البث المباشر

عبد اللهيان: الكيان الصهيوني لم يحقق أيّاً من أهدافه في العدوان على غزة

الإثنين 8 يناير 2024 - 07:46 بتوقيت طهران
عبد اللهيان: الكيان الصهيوني لم يحقق أيّاً من أهدافه في العدوان على غزة

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أن الكيان الصهيوني لم يحقق أيّاً من أهدافه من العدوان على غزة رغم مضي أكثر من 90 يوماً على ذلك.

جاء ذلك في تقرير لوزير الخارجية خلال اجتماع الحكومة اليوم الأحد حول آخر التطورات في غزة وقال: بدعم المقاومة وصمود الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية، خلال الـ 90 يوماً الماضية، لم يتم تحقيق أي من الأهداف الإحتلالية للكيان الصهيوني في القضاء على حماس أو حتى نزع سلاحها، ولم يتم إطلاق سراح الأسرى من أيدي الفصائل الفلسطينية، لذلك اتجه الصهاينة إلى البيئة الخارجية وحاولوا تحقيق انتصار وهمي لأنفسهم باغتيال "صالح العاروري" في بيروت.

وأضاف عبد اللهيان: اليوم، بالإضافة إلى الخلافات داخل حكومة الكيان الصهيوني، هناك أيضاً خلافات في الرأي داخل أميركا حول كيفية دعم الحرب، وطُرحت قضايا مثل خطأ البيت الأبيض في المواكبة الكاملة للكيان الصهيوني.

وأشار وزير الخارجية إلى أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تؤكد دائماً على استتباب الأمن في المنطقة، وقال: إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية ترى بأن من مقتضيات عودة الإستقرار الى المنطقة، ضرورة وقف جرائم الحرب ضد غزة، وإعادة فتح طرق إرسال المساعدات الإنسانية ووقف الهجرة القسرية وتحديد مستقبل غزة بأيدي الفلسطينيين وبالأسلوب الديمقراطي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة