البث المباشر

الاحتلال الصهيوني يستهدف قرى جنوبي لبنان.. والمقاومة تزفّ 3 شهداء

الإثنين 1 يناير 2024 - 22:17 بتوقيت طهران
الاحتلال الصهيوني يستهدف قرى جنوبي لبنان.. والمقاومة تزفّ 3 شهداء

زفّت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله، مساء اليوم الاثنين، ثلاثة شهداء ارتقوا على طريق القدس في جنوبي لبنان.

وقالت المقاومة في بيانٍ لها إنّ الشهداء الثلاثة، هم: جهاد شيت "أبو حسين" من بلدة كفركلا في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس.

والشهيد حسين أحمد يحيى "جواد" من بلدة كفركلا في جنوب لبنان.

والشهيد موسى حسن شيت "هادي" من بلدة كفركلا في جنوب لبنان.

اعتداءات إسرائيلية تستهدف القرى الحدودية 

وأفاد مراسل الميادين في جنوب لبنان بأنّ طيران الاحتلال الإسرائيلي شنّ غارةً على أطراف بلدة مارون الراس في قضاء بنت جبيل جنوبي لبنان.

وأضاف أنّ قصفاً مدفعياً إسرائيلياً استهدف أطراف بلدة الجبين في القطاع الغربي. وكذلك، استهدف القصف الإسرائيلي محيط مستشفى ميس الجبل، إذ وصلت شظايا القذائف إلى قسم الطوارىء دون وقوع إصابات.

وعصر اليوم الاثنين، استهدفت غارتان انطلقتا من طائرة مُسيّرة إسرائيلية محيط بلدة اللبونة جنوبي لبنان.

وأفاد مراسلنا في وقتٍ سابق، بأنّ مُسيّرة إسرائيلية وطائرات حربية شنّت غارةً على بلدة كفركلا في القطاع الشرقي، فيما شهد القطاع الغربي جنوبي لبنان سلسلة غارات إسرائيلية في محيط موقع "جل العلام" الإسرائيلي (قبالة علما الشعب).

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي اعتداءاته في جنوبي لبنان، إذ يستهدف بيوت المدنيين والمسعفين والصحافيين وأطراف القرى الحدودية مع فلسطين المحتلة، منذ انطلاق "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر الماضي.

وتواصل المقاومة الإسلامية (حزب الله)، استهداف مواقع وتجمعات للجنود الإسرائيليين، على طول الحدود اللبنانية - الفلسطينية بأسلحة متعددة، مساندةً لغزّة ضمن عملية  "طوفان الأقصى"، وردّاً على اعتداءات الاحتلال على القرى اللبنانية الجنوبية.

وأمس، قالت مُعلّقة الشؤون السياسية في القناة "12" الإسرائيلية، دانا فايس إنّه "إذا دخلنا معركة في الشمال سنُعاينُ فيلماً لم نشهده سابقاً، ومن سيدفع الثمن هو الجبهة الداخلية في قلب "غوش دان" (تتكون من مستوطنات تل أبيب والوسطى)".

وأضافت فايس أنّ فتح معركة في الشمال سيؤدي إلى إصاباتٍ استراتيجية، معقبةً أنّ رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو كان قلقاً جداً من سيناريو فتح حرب في الجبهة الشمالية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة