البث المباشر

العتبة الحسينية تطلق مشروع «رواد التبليغ الديني»

الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 - 22:19 بتوقيت طهران
العتبة الحسينية تطلق مشروع «رواد التبليغ الديني»

تحت شعار (مبلغون أسوة يدعون إلى الأزكى)، أطلقت مؤسسة رواد في النجف الأشرف التابعة للعتبة الحسينية استمارة التسجيل لمشروع (رواد التبليغ الديني) بهدف بناء عدد من الشخصيات التبليغية المؤثرة المزوّدة بالمعارف والمهارات لتطوير الخطاب وتحقيق أداء أفضل في عملهم التبليغي.

وقال مدير المؤسسة الشيخ حسين الكعبي في حديث، ان “اطلاق مشروع (رواد التبليغ الديني) الذي يعد الأول من نوعه جاء بعد مباركة ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي”.

ثم أضاف ان “منهاج المشروع أرسى دعائمه خبراء متخصصون في التعليم وعلم الإدارة والقيادة وعلمي النفس والاجتماع بشكل وصيغة تراعي التكامل مع المناهج الحوزوية، والمهارات الإدارية والقيادية التي تساهم ببناء الشخصية التبليغية واحاطتها بجميع مستلزمات النجاح”.

 

العتبة الحسينية تتكفل بتوفير جميع المتطلبات

كما وأوضح ان “العتبة الحسينية وفقا لتوجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي تتكفل بتوفير جميع المتطلبات التي يحتاج لها المتدرب في رحلة التبليغ وتحقيق الذات في هذا المجال، فضلا عن انضمام المبلغين في عداد مبلغي العتبة الحسينية المعتمدين، الذين يمنحون أولوية في إلقاء خطبهم وممارسة نشاطهم في الحرم المقدس”.

وتابع ان “مؤسسة رواد للتنمية والإعلام عن طريق كادرها الفني والتدريبي تتبنى إنتاج المواد التبليغية للخريجين من خطب ومحاضرات وإدارة أعمالهم على مواقع التواصل الاجتماعي، كما يوفر خبراء المؤسسة للخريجين استشارات علمية وفنية لإنجاح حملاتهم التبليغية ووضع الخطط التي تفعّل جهودهم وتحقق أهدافهم ويحافظ على علاقة فاعلة وشراكة حقيقية مع خريجي المشروع”.

ثم لفت الى ان “هذا المشروع الفريد يمثل قفزة نوعية في عمل المؤسسات الدينية داخل العراق ومساحة رحبة وبيئة منتجة للقيادات الواعدة في عالم التبليغ على وفق منهج اشتمل على باقة من العلوم الإنسانية كعلم الاجتماع وعلم النفس والفكر السياسي، كما اشتمل على نقد الشبهات، والبعد الاجتماعي للاقتصاد، والإعلام وتقنياته ومتطلبات القيادة الحديثة من طريق محاضرات ودورات تدريبية وورش عمل، لتعزيز المعرفة والثقافة الدينية، وتنمية مهارات الاتصال، وكل ما يتعلق بالمهارات القيادية الشخصية والمجتمعية وإدارة المشاريع، وتدريب المدربين، وتقنيات التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي، وتأسيس مدونات، وقنوات خاصة، لنشر المعرفة والتوعية على أوسع نطاق”.

 

وضع معايير عالية لاختيار الأساتذة

كما أردف ان “اللجنة التأسيسية للمشروع حرصت على وضع معايير عالية لاختيار الأساتذة والمدربين وتتمثل بالمستوى الأكاديمي والحوزوي العالي، حيث إن جميع أعضاء الهيئة التعليمية والمدربين من حملة الشهادات الأكاديمية والحوزوية العالية والخبرة والكفاءة، ويمتلكون معرفة واسعة ومهارات تدريبية تمكنهم من تقديم المحتوى بشكل فعال، يشاركهم في ذلك نخبة من الخبراء والمدربين من العالم العربي المعترف بتميزهم وكفاءتهم في مجال التخصص المطلوب لتقديم برامج المشروع”.

واختتم الشيخ الكعبي حديثه ان “إطلاق مشروع (رواد التبليغ الديني) يمثل استجابة للحاجة الملحة لتعزيز الوعي والتواصل الفعّال في المجتمع ومدى مساهمة الخريجين في إغناء النشاط التبليغي للعتبة المقدسة وهو فرصة حقيقية للمساهمة في بناء القدرات وتطوير المهارات لدى الخطباء والمبلغين”.

وأشارت مؤسسة رواد ان على الراغبين بالتسجيل او الاطلاع على اهداف المشروع التواصل من خلال المعلومات أدناه:

 

-للاتصال على الرقم: 009647810099669

 

علماً أن التسجيل يستمر ٣٠ يوماً

-وللتسجيل متابعة الرابط أدناه الخاص بالاستمارة:

https://forms.gle/XNktYK1xsv6tjUm29

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة