البث المباشر

ايرواني: لبريطانيا دور اساسي في محنة الشعب الفلسطيني

الثلاثاء 5 ديسمبر 2023 - 11:17 بتوقيت طهران
ايرواني: لبريطانيا دور اساسي في محنة الشعب الفلسطيني

فند مندوب وسفير ايران الدائم في الامم المتحدة امير سعيد ايرواني المزاعم والتهم البريطانية لايران بزعزعة استقرار المنطقة، وأكد ان لبريطانيا الدور الاساس في المحنة الطويلة والممتدة التي يعاني منها الشعب الفلسطيني بكل تأكيد.

ايرواني قال في رسالة وجهها للامين العام للامم المتحدة انتونيو غوتيريش والرئيس الدوري لمجلس الامن الدولي ان كلام وزير الداخلية البريطاني "طارق احمد" في الاجتماع المنعقد في مجلس الامن الدولي بتاريخ 29 نوفمبر الماضي والتي عقد لمناقشة الاوضاع في غرب اسيا ولاسيما فلسطين، تجاهل الدور البريطاني الاساسي في الاوضاع التي تعاني منها منطقة غرب اسيا حاليا والسياسات البريطانية المزعزعة للامن، وسعى الى القاء اللوم على ايران.

واضاف ايرواني في رسالته، ان الجذور المشؤومة لهذه المصيبة يمكن العثور عليها في وعد بلفور الذي كان ايذانا ببدء قرن من المحن للشعب الفلسطيني.

وتابع "ان الدعم البريطاني المستمر والراسخ للجرائم والعدوان وعمليات الابادة التي يقوم بها كيان الاحتلال ضد الشعب الفلسسطيني ودول المنطقة، قلص بصورة ملحوظة القدرة والمكانة الاخلاقية لبريطانيا في اصدار التراخيص للحكم على نوايا وسياسات الآخرين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة