البث المباشر

روسيا تشنّ هجوماً بـ75 مسيرة على كييف

السبت 25 نوفمبر 2023 - 21:19 بتوقيت طهران
روسيا تشنّ هجوماً بـ75 مسيرة على كييف

أعلن قائد القوات الجوية الأوكرانية الجنرال ميكولا أوليشوك أنّ روسيا شنت الليلة الماضية أكبر ضربة بواسطة الطائرات بدون طيار منذ بداية الحرب في أوكرانيا منذ شباط/فبراير 2022.

وبحسب ما أعلنت القيادة الأوكرانية، تمّ استعمال عدد قياسي من الطائرات بدون طيار، وصل إلى 75 مسيرة، في هجوم واسع استهدف بشكل رئيسي العاصمة كييف كاتجاه رئيسي للمسيرات.

وقالت روسيا ان منظومة الدفاع الجوي "باتريوت" لم تتمكن في كييف او المناطق المستهدفة من اسقاط أي مسيرة خلال الهجوم الواسع، واستهدفت المسيرات مستودعات ذخيرة ومراكز الاتصالات والتحشدات، والبنية التحتية للطاقة لأوكرانيا.

وبحسب صحافيين روس، فإنّ عدد المسيرات والصواريخ التي تمّ إطلاقها خلال الهجمة تجاوز الـ100، مما أشار إلى الغارة القياسية.

وتتزامن هذه الغارة الواسعة مع تواتر الأخبار عن تمكن الجيش الروسي من الحصول على موطئ قدم في الجزء الشمالي الشرقي من مصنع أفديفسكي لفحم الكوك والكيماويات، في جبهة وسط دونيتسك المشتعلة، حيث تتراجع القوات الأوكرانية.

ومع تفاقم عدد الخسائر الأوكرانية بشكل كبير، استأنفت المقاتلات الروسية منذ الصباح الباكر هجومها على مواقع وتحصينات الجيش الأوكراني في المنطقة التي باتت تشكل عقدة في الجبهة الشرقية.

وبعد تطويق القوات الروسية لأدفييفكا من الجهتين الشمالية والجنوبية، يقدّر خبراء عسكريون أنّ القوات الروسية ستبني هجومها منذ الآن على إكمال الطوق حول المنطقة ومحاصرة القوات الأوكرانية، بعد أشهر طويلة من القتال على هذه الجبهة، حيث بات من المتوقع أن تتسارع الأحداث بشكل متزايد نحو سيطرة القوات الروسية عليها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة