البث المباشر

فيلم إيراني ينافس في مهرجانات عالمية

الأحد 19 نوفمبر 2023 - 18:55 بتوقيت طهران
فيلم إيراني ينافس في مهرجانات عالمية

يشارك فيلم "قوة حصان ونصف" في مهرجاني ليستاباد وسان خوسيه الدوليين.

وأن الفيلم السينمائي الإيراني "قوة حصان ونصف" (يك و نيم اسب بخار) للمخرج "رسول كاهاني" ومن انتاج "محمود ياوري" استمرارا لحضوره العالمي قد وصل إلى مهرجان ليستاباد السينمائي الـ29 في بيلاروسيا والدورة الـ9 لمهرجان سان خوسيه السينمائي في كوستاريكا.

ويعد مهرجان ليستاباد احد اكبر واعرق المهرجانات في العالم ويهتم المهرجان باختيار الافلام التي حظيت باهتمام كبير في المهرجانات السينمائية العالمية وستتنافس الافلام المختارة في الاقسام التنافسية الرئيسية وهي الخيال والواقعية والانيميشن والاطفال والناشئة.

وستعقد فعاليات الدورة الـ29 من مهرجان ليستاباد السينمائي في الفترة من 17 الى 24 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري بمينسك في بيلاروسيا.

أما مهرجان سان خوسيه السينمائي SJIFA الذي يعقد سنويا فيهدف الى تعزيز المواهب الجديدة في السينما الكوستاريكية وتعزيز الانشطة الثقافية والسياحية في كوستاريكا.

وسيقام مهرجان سان خوسيه السينمائي الدولي بنسخته الـ9 في الفترة من 20 الى 23 نوفمبر/ تشرين الثاني في سان خوسيه بكوستاريكا.

ويأتي في خلاصة الفيلم: في طفولتي كنت أضع رأسي على كتف أمي، كانت أكتافها دافئة جدا، اشتقت إلى رائحة أمي، اشتقت اليها... .

ويشارك في تمثيل الفيلم كل من سرور بيرواني، ابراهيم عزيزي، محمد اشكان فر، امير باباشهابي وغيرهم من الممثلين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة