البث المباشر

لبنان: المقاومة تستهدف مواقع الإحتلال عند الحدود الفلسطينية

الجمعة 17 نوفمبر 2023 - 07:44 بتوقيت طهران
لبنان: المقاومة تستهدف مواقع الإحتلال عند الحدود الفلسطينية

أعلنت المقاومة الاسلامية في لبنان أنها استهدفت 7 مواقع عسكرية للاحتلال الإسرائيلي بالقرب من الحدود الجنوبية للبنان، مشيرة إلى إيقاع إصابات مباشرة.

وقال حزب الله لبنان إن عناصره استهدفوا بالأسلحة المناسبة، الخميس، موقع المطلة مقابل بلدة الخيام اللبنانية، وثكنة ‏يفتاح (قرية قدس اللبنانية المحتلة)، وموقع ‏بياض بليدا، وموقع مسكاف عام مقابل بلدة العديسة اللبنانية، وموقع جل العلام، وحققوا إصابات مباشرة دون توضيح الأهداف التي تم قصفها.

وذكر بيان آخر للحزب، أن مقاتليه استهدفوا تجمعا لقوة مشاة إسرائيلية على تلة ‏الكرنتينا بالقرب من موقع حدب يارون الإسرائيلي وتجمعا آخر لجنود إسرائيليين ‏بالقرب من موقع شتولا.

وأشار الحزب إلى أن عمليات القصف جاءت "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وتأييدا لمقاومته الباسلة".

كذلك، أفادت المصادر في جنوب لبنان، بأنّ صواريخ أُطلقت من لبنان في اتجاه أهداف قرب مستوطنة شتولا للمرة الثانية اليوم على الحدود الشمالية، فيما دوّت صفارات الإنذار مجدداً في شتولا على الحدود الشمالية.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ صاروخاً مضاداً للدروع أُطلق على موقع "للجيش" الإسرائيلي في مستوطنة "دوفيف". واستهدفت المقاومة ‏الإسلامية عند الساعة 14:25 يوم الخميس موقع هرمون بالأسلحة المناسبة، محقّقة فيه إصابات مباشرة. ‏

وفي وقتٍ سابق الخميس، استهدف مجاهدو المقاومة، مواقع "مسكاف عام" و"بياض بليدا" و"ثكنة يفتاح" و"المطلة" بالأسلحة المناسبة، وحقّقوا إصابات مباشرة.

وكان الاحتلال قد شن قصفا مدفعيا على أطراف عيتا الشعب، وشنّ أيضاً الطيران الحربي غارة على أطراف اللبونة والناقورة.

وكان قصف مدفعيّ إسرائيليّ قد استهدف بلدات كفركلا والعديسة ومركبا وميس الجبل وحولا وأطراف بلدة عيترون، إضافةً إلى قصف إسرائيلي على محيط بلدة محيبيب المقابلة لموقع البياض بليدا. يأتي ذلك في وقتٍ تواصل المقاومة الإسلامية استهداف مواقع الاحتلال الإسرائيلي على طول الحدود اللبنانية الفلسطينية، مكبّدةً الاحتلال خسائر كبيرة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة