البث المباشر

النفط الايرانية : 110 مشاريع بتروكيماوية قيد التنفيذ في مختلف مناطق البلاد

الجمعة 3 نوفمبر 2023 - 22:20 بتوقيت طهران
النفط الايرانية : 110 مشاريع بتروكيماوية قيد التنفيذ في مختلف مناطق البلاد

أشار المدير التنفيذي لشركة البتروكيماويات الايرانية مرتضى شاه ميرزائي، إلى ان الخطة التنموية السابعة تتضمن زيادة الطاقة الإنتاجية لصناعة البتروكيماويات في البلاد إلى ما يقرب من 130 مليون طن، وقال: يوجد 72 مجمعًا بتروكيميائيًا في إيران، تصدر سنويًا 16 مليار دولار من منتجات هذه الصناعة.

وقال شاه ميرزائي في تصريح له اليوم الجمعة في حفل افتتاح مصنع بيجار للبتروكيماويات: بجهود الخبراء الملتزمين والمتفانين، حققت صناعات البتروكيماويات والنفط والغاز في البلاد تقدمًا مميزا.

وأضاف: عند انتصار الثورة الإسلامية كان إجمالي إنتاج صناعة البتروكيماويات في البلاد حوالي 1.5 مليون طن، واليوم تبلغ قدرة انتاج صناعة البتروكيماويات 92 مليون طن.

وقال شاه ميرزائي: في الخطة التنموية السابعة ستبلغ الطاقة الانتاجية لصناعة البتروكيماويات حوالي 130 مليون طن، فيما تتضمن خطة التنمية الثامنة زيادة الإنتاج الى 180 مليون طن.

وقال نائب وزير النفط والمدير التنفيذي لشركة البتروكيماويات الايرانية: إن التقدم في صناعة البتروكيماويات هو علامة على قوة الجمهورية الإسلامية.

واضاف: يوجد في إيران 72 مجمعاً للبتروكيمياويات، ونصدر من هذه الصناعة ما قيمته 16 مليار دولار سنوياً.

وصرح بانه يجري إعداد وتنفيذ أكثر من 110 مشاريع بتروكيماوية في مناطق مختلفة من البلاد وقال: ستصبح بلادنا أحد الأقطاب والنقاط الرئيسية للبتروكيماويات في العالم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة