البث المباشر

حماس تدعو لتظاهرات لفتح معبر ووقف حرب الإبادة على غزة

الخميس 26 أكتوبر 2023 - 13:28 بتوقيت طهران
حماس تدعو لتظاهرات لفتح معبر ووقف حرب الإبادة على غزة

أطلقت حركة حماس، الخميس، نداءً إلى جماهير شعبنا وأمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى حراك واسع يومي الجمعة والأحد القادمين تحت شعار افتحوا معبر رفح، وأوقفوا حرب الإبادة على غزّة.

ودعت حركة حماس، في بيانٍ لها، إلى تصعيد الحراك الجماهيري طوال الأيام القادمة، في كل دول العالم والضغط بكل الوسائل لفتح المعابر وإدخال المساعدات الإغاثية والطبية العاجلة والوقود، إنقاذاً لأرواح المدنيين والأطفال والنساء في قطاع غزَّة.

وقالت حماس إن هذه الدعوة تأتي أمام المجازر المروّعة وحرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال وحكومته الفاشية وجيشه النازي، ضدّ أبناء شعبنا الفلسطيني من المدنيين العزّل والأطفال والنساء.

وأضافت أنها تأتي أيضاً مع استمرار إغلاق المعابر، ومنع الاحتلال، بدعم أمريكي وغربي، دخول الوقود والمواد الإغاثية والطبية العاجلة عبر معبر رفح، وتزامناً مع إعلان انهيار المنظومة الصحيَّة في القطاع، ممّا ينذر بتعميق الكارثة الإنسانية التي يعيشها أهلنا في غزّة.

وتواصل قوات الاحتلال شن محرقة نازية في قطاع غزة، منذ 7 أكتوبر الجاري، أدت حتى الآن إلى استشهاد أكثر من 6500 مواطن غالبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة قرابة 18 ألف آخرين، ونزوح 1.4 مليون فلسطيني، وتدمير عشرات ىلاف الوحدات السكنية مع استمرار قطع إمدادات الغذاء والمياه والوقود والدواء.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة