البث المباشر

اقتحامات إسرائيلية وموجة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية

الخميس 26 أكتوبر 2023 - 10:00 بتوقيت طهران
اقتحامات إسرائيلية وموجة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية

قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، بتنفيذ سلسلة اقتحاماتٍ في عدّة مناطق من الضفة الغربية والقدس المحتلة، حيث قامت بمداهمة المنازل، وإجراء حملة اعتقالاتٍ واسعة شملت أسرى محررين ونساء، إضافةً إلى الاعتداء على البيوت والممتلكات.

وبحسب ما أفادت وسائل إعلامٍ فلسطينية، دخلت قوات الاحتلال بلدتي صوريف وبيت كاحل شمالي الخليل، بالإضافة إلى بلدة المغيّر الواقعة شرقي رام الله.

وشملت موجة الاقتحامات مخيم الفوّار جنوبي الخليل، حيث اعتقل جنود الاحتلال مصطفى أبو شامية وثلاثة من أبنائه، وذلك عقب الاعتداء عليهم بالضرب وتخريب محتويات منزلهم.

وأفادت وسائل إعلامٍ فلسطينية، بأنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت، فجر اليوم الخميس، أم عاصف البرغوثي، وهي أرملة القيادي في حركة حماس، عمر البرغوثي " أبو عاصف"، ووالدة كل من الشهيد، صالح البرغوثي، والأسير، عاصم البرغوثي، وذلك خلال حملة اعتقالات واسعة نفذتها في قرية كوبر شمالي رام الله.

وعمدت قوات الاحتلال إلى تدمير محتويات منزل الشيخ، جمال الطويل، واعتقال نجله يحيى، عقب اقتحام حي أم الشرايط في مدينة البيرة، شمالي الضفة الغربية.

واعتدت قوات الاحتلال على الكاتبة الفلسطينية، لمى خاطر، واعتقلتها في مدينة الخليل،  إضافةً إلى اعتقال الطالبة بجامعة الخليل، رقية عمرو، بعد اقتحام منزل عائلتها لأكثر من ساعتين في بلدة دورا جنوبي المدينة، واقتياد الأسير المحرّر، عبيدة عادي، من بلدة بيت أُمّر شمالي المدينة إلى جهةٍ مجهولة بعد اعتقاله.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة نابلس وعدداً من قُراها،  ليتصدى لها مجموعةٌ من المقاومين في المدينة بإطلاق النار باتجاه القوات التي داهمت منزلي الأسيرين المحرّرين، بهاء يعيش، في حي العامرية، وأحمد عبد الله حمادنة، من بلدة عصيرة الشمالية، بحسب ما أفادت وسائل إعلام فلسطينية.

ونقلت وسائل إعلامٍ فلسطينية أنّ مقاومين فلسطينيين استهدفوا بإطلاق نارٍ قوات الاحتلال الإسرائيلي، في حي رفيديا غربي نابلس.

واشتبك مقاومون مع قوات من "جيش" الاحتلال، حاولت دخول مخيم جنين، حيث فجّروا عبوةً محليّة الصنع في بلدة كفر راعي، الواقعة جنوبي غربي المدينة.

ونقلت وسائل إعلامٍ فلسطينية أنّ حملة الاقتحامات شملت اقتحام مخيم شعفاط للاجئين الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة. 

وكانت الضفة الغربية قد شهدت موجة اقتحامات واعتقالات واسعة نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في أعقاب عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها فصائل المقاومة الفلسطينية في مستوطنات الاحتلال في منطقة غلاف قطاع غزّة، يوم 7 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، ليشنّ "الجيش" الإسرائيلي عدواناً واسعاً مستمراً يستهدف القطاع المحاصَر.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة