البث المباشر

العراق..​​​​ بدء مبادرة العلاج المجانية الخاصة بالأيتام

الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 - 22:18 بتوقيت طهران
العراق..​​​​ بدء مبادرة العلاج المجانية الخاصة بالأيتام

شهدت المؤسسات الطبية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، اليوم الثلاثاء 24 تشرين الأول/ 2023، انطلاق مبادرة العلاج المجانية التي وجه بها ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي والخاصة بشريحة الايتام دون سن (15) عاما، حيث ستستمر هذه المبادرة لمدة (3) أشهر في كافة المؤسسات التابعة للعتبة الحسينية.

وقال المدير الإداري لمستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) التخصصي سمير عبد الرزاق في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجية مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، المتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وبإشراف مباشر من قبل هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية انطلقت هذا اليوم الثلاثاء 24 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 المبادرة المجانية الخاصة بشريحة الأيتام دون سن (15) عاما"، لافتا إلى أن "هذه المبادرة سوف تستمر لمدة (3) أشهر". 

وأوضح أن "هذه المبادرة تشمل تقديم كافة الفحوصات المختبرية والاشعاعية وغيرها من الفحوصات، بالإضافة إلى المراجعات لجميع العيادات الاستشارية في المستشفى، وفضلا عن اجراء العمليات التي تتطلب تدخلا جراحيا وعلى يد أمهر الكوادر الطبية من داخل وخارج العراق"، مبينا أن "هذه المبادرة مقدمة للايتام من كل محافظات العراق من الشمال الى الجنوب". 

وأضاف أن "جميع الخدمات (المجانية) التي تقدم في المستشفى لشريحة الايتام ضمن المبادرة هي مدفوعة التكلفة من قبل العتبة الحسينية المقدسة وبشكل كامل". 

وتابع أن "هذه المبادرة جاءت بهدف دعم شريحة الايتام في العراق ومد يد الرحمة والعطاء لهم لأنهم من الشرائح المهمة في المجتمع".

يذكر أن الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، وبتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، قد تبنت العديد من المبادرات لعلاج عدد كبير من أبناء الشعب العراقي ومن كافة محافظات البلاد خلال المناسبات الدينية، كما تقدم دعما صحيا خاصا لجرحى القوات الامنية وفتوى (الدفاع الكفائي)، والعوائل المتعففة والايتام وغيرهم (بالمجان).

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة