البث المباشر

العراق يسجل دخول نحو نصف مليون زائر عبر 11 منفذ للمشاركة بزيارة الأربعين

الجمعة 25 أغسطس 2023 - 18:33 بتوقيت طهران
العراق يسجل دخول نحو نصف مليون زائر عبر 11 منفذ للمشاركة بزيارة الأربعين

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الجمعة، الموقف اليومي للوافدين من جميع المنافذ لإحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين (ع)، فيما أكدت أن أعداد الوافدين منذ بداية مراسم الزيارة بلغت (459444) وافداً.

وذكرت الوزارة في بيان:

برئاسة وزير الداخلية عبد الأمير الشمري تواصل اللجنة الأمنية العليا لتأمين زيارة الأربعين عملها مع انتشار القطعات الأمنية المكلفة بهذا الواجب في جميع المناطق والطرق التي يسلكها الزائرون القاصدين نحو مدينة الفداء والتضحيات كربلاء المقدسة، وسط استنفار كامل للجهد الاستخباري والأمني والخدمي.

في حين شرعت الجهات المعنية بإجراءاتها لتسهيل عملية دخول الزائرين من جميع منافذ البلاد وهي (المنذرية وزرباطية والشيب والشلامجة وسفوان ومندلي وكركوك والقائم ومطار بغداد ومطار النجف ومطار البصرة) وقد بلغت اعداد العجلات الوافدة (1062 ) فيما بلغ أعداد الوافدين (179015) شخصاً، وبهذه فقد بلغ أعداد الوافدين منذ بداية مراسم الزيارة (459444) وافداً.

وستستمر الجهات المعنية كافة بعملها لتسهيل عملية دخول الزائرين من جميع دول العالم لإحياء هذه الذكرى الخالدة وتقديم أفضل الخدمات لهم وفق الخطط المرسومة لإنجاح هذه الزيارة التي من المؤمل ان يشارك فيها ملايين الزائرين من داخل البلاد وخارجها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة