البث المباشر

رئيسي: القوى الكبرى تدعم إنتاج المخدرات وتجارتها

الأحد 20 أغسطس 2023 - 16:22 بتوقيت طهران
رئيسي: القوى الكبرى تدعم إنتاج المخدرات وتجارتها

اتهم رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية آية الله السيد ابراهيم رئيسي القوى الكبرى بأنها تتحمل مسؤولية الدعم الرئيسي لإنتاج المخدرات وتجارتها، بالرغم من المزاعم التي تنفي فيها هذه المسؤولية.

وأشار رئيسي لدى استقباله قبل ظهر اليوم الاحد سفير كولومبيا المتجول «ريانو ولانديا» اثناء استلام اوراق اعتماده، الى ماضي ايران الاسلامية وكولومبيا في التصدي لتجارة المخدرات، معلنا استعداد طهران لتبادل التجارب مع هذا البلد في مجال مواجهة هذه المادة الفتاكة.

وأكد لدى اشارته الى رغبة السفير الكولومبي لتعزيز التعاون مع طهران في المجالات العلمية والتقنية وصنع الادوية وتقنية النانو والصناعة والزراعة، أن ايران حققت الكثير من الانجازات العلمية والتقنية والصناعية رغم مواجهتها للحظر الاميركي الظالم.

بدوره قدم السفير الكولومبي المتجول في هذا اللقاء تعازيه وتضامنه مع الشعب الايراني وحكومته بسبب العمل الارهابي الذي تعرض له مرقد السيد شاهجراغ (أحمد بن الامام الكاظم عليهما السلام)، وأكد أن تعزيز التعاون الاقتصادي مع طهران والتبادل التجاري معها يعتبران من أولويات بلاده.

وتابع السفير الكولومبي قائلا: ان كلا من ايران وكولومبيا أبرما ۱۵وثيقة تعاون، آمل أن يؤدي تبادل الزيارات الدبلوماسية بين الجانبين الى التعجيل في تنفيذ هذه الوثائق.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة