البث المباشر

المنتجات المعرفية الإيرانية على سكة التصدير

السبت 17 يونيو 2023 - 21:26 بتوقيت طهران
المنتجات المعرفية الإيرانية على سكة التصدير

قال ناشط معرفي: إن التكلفة المنخفضة في قطاع الإنتاج جعلت الإنتاج الموجه للتصدير ميسور التكلفة للشركات القائمة على المعرفة بحيث يمكن تصدير منتجات التكنولوجيا الجديدة بأفضل طريقة.

وحول هذا الخصوص صرح احد دستي مقدس الرئيس التنفيذي لشركة معرفية في مجال الإسكان والبنية التحتية للتنمية الريفية، أن المنتج الذي تنتجه الشركات القائمة على المعرفة هو المنتج التكنولوجي وبالتالي يمكن أن تكون المنتجات بأسعار معقولة لمختلف قطاعات الاقتصاد. وأخيرًا تزيد من جودة المنتجات النهائية.

وأوضح الناشط في مجال صناعة الخرسانة المبنية على المعرفة “إن الإنتاج في مجال المعرفة يواجه تحديات” وقال: إن المنتجات في هذا القطاع تزيد من تكلفة النقل بسبب وزنها المرتفع. ولكن اليوم تم عمل عينة ملموسة، والتي مع قوة أعلى ووزن أقل قللت من تكلفة النقل وأخيراً جودة أعلى.

وأكمل الرئيس التنفيذي للشركة المعرفية في مجال البنية التحتية للإسكان والتنمية الريفية: من المشاكل التي يواجهها المستهلك في مجال البنية التحتية لإنتاج المساكن أن الهياكل تظل شبه وظيفية لأسباب مالية مختلفة، وهذا هي ميسورة اقتصاديًا للمنتجين والمستهلكين، وهي ليست اقتصادية.

وأضاف: إن من الأمور التي قامت بها هذه الشركة القائمة على المعرفة من أجل إدراك تطور قطاع الإسكان أنها قامت من صفر إلى مائة مهمة فيما يتعلق بالتكنولوجيا الحديثة، وقد أدى هذا العمل إلى انخفاض بنسبة 50٪. في السعر النهائي للمنتج مقارنة بالأسعار المتوفرة في السوق.

وعلى سبيل المثال سعر الخرسانة المستخدمة في الهيكل التقليدي هو 5 ملايين تومان؛ ولكن مع إنتاج الخرسانة بأسلوب منتج قائم على المعرفة، فإنها تكلف 2.5 مليون تومان، مما يؤدي بالتأكيد إلى خفض تكلفة إنتاج المنتج النهائي وتسريع بناء الهيكل.

وتابع الناشط المعرفي خلال مشاركته في معرض آباد ايران (ايران المزدهرة): استخدام منتج جديد لهذه الشركة هو استخدامه على النحو الأمثل وفي أقصر وقت لبناء هياكل جديدة في أوقات الأزمات مثل الزلازل ، ما يسرع بشكل كبير استخدام المنتجات القائمة على المعرفة، وهي أكثر من مجرد الخرسانة المصنوعة على الطراز التقليدي.

ورداً على سؤال حول مدى تلبية المنتجات المصنعة في الشركة القائمة على المعرفة المعايير اللازمة، قال: إن الحصول على الترخيص القياسي وإنتاج المنتج (الخرسانة) من مركز أبحاث الطرق والإسكان والتنمية الحضرية يظهر أن جميع المعايير يتم تضمينها في إنتاج المنتجات القائمة على المعرفة ، وهذا المنتج يستجيب لعامل الزلزال وفقًا للتقنية الجديدة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة