البث المباشر

الاستخبارات العراقية تعتقل أبرز المجرمين المشاركين بمجزرة سبايكر

الجمعة 1 مارس 2019 - 17:29 بتوقيت طهران
الاستخبارات العراقية تعتقل أبرز المجرمين المشاركين بمجزرة سبايكر

اعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية، اليوم الجمعة، عن الاطاحة بـالمدعو "ابو سمية" احد عناصر "داعش" في ناحية ربيعة بالموصل بالعراق، واوضحت ان هذا المجرم الارهابي يعد ابرز المشاركين في مجزرة سبايكر.

 

وقالت المديرية في بيان، ان "مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في الفرقة 15 قامت بعملية نوعية تميزت بالدقة والتخطيط السليم، حيث تمكنت من خلالها القبض على احد ما يسمى بامراء داعش المعرف بـابوسمية، بالاضافة الى عدد من المتهمين الخطرين بعد استدراجهم من سوريا والايقاع بهم في ناحية ربيعة بالموصل".

واضافت ان "ابو سمية يعد من العناصر الارهابية الرئيسة التي شاركت بمجزرة سبايكر"، مبينة انه "شارك مع أشقائه من الارهابيين بالعديد من عمليات الخطف والقتل".

وتابعت ان "احد اشقاء ابو سمية يعد قيادي في عصابات داعش الارهابية، بالاضافة الى شقيقه الآخر المسؤول عن زرع العبوات الناسفة في تكريت واحد المشتركين بجريمة سبايكر"، لافتة الى ان "شقيقه الثالث المتواجد في الباغوز السورية هو من المشاركين ايضا بمجزرة سبايكر، اما شقيقه الرابع هو احد ارهابي داعش المعروفين باجرامهم ومتواجد في سوريا".

يذكر أن تنظيم "داعش" الارهابي أعدم أكثر من 1700 عراقي من المتدربين والطلبة العسكريين في قاعدة "سبايكر" الواقعة شمال مدينة تكريت عندما فرض سيطرته على هذه المنطقة منتصف حزيران 2014، قبل أن تتمكن القوات العراقية من استعادة السيطرة عليها.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة