البث المباشر

الجيش الروسي.. "شمس حارقة" واحدة تصد هجوم أوكراني

الجمعة 16 يونيو 2023 - 07:55 بتوقيت طهران
الجيش الروسي.. "شمس حارقة" واحدة تصد هجوم أوكراني

قال أوليغ تشيخوف رئيس المركز الصحفي لمجموعة "فوستوك" في الجيش الروسي، إن طاقم راجمة سولنتسيبيك (الشمس الحارقة) واحدة، تمكن من ايقاف ودحر هجوم القوات الأوكرانية قرب نوفودونيتسكي.

وأضاف تشيخوف: "تمكن الرقيب فيكتور بترونين، موجه راجمة اللهب الثقيلة من طراز سولنتسيبيك من التصدي لهجوم للقوات الأوكرانية ووقف هجومها في اتجاه نوفودونتسكي (منطقة فولنوفاخسكي في جمهورية دونيتسك الشعبية) وألحق بها خسائر كبيرة. في النتيجة تمكن طاقم الراجمة الروسية، من تدمير عربتين مدرعتين وقتل العشرات من جنود العدو الذي اضطر للتراجع والانسحاب، ولم يفقد الجيش الروسي أيا من مواقعه في المنطقة".

 ويشار إلى أن قذائف سولنتسيبيك، تقذف الرذاذ الجوي قبل التفجير، وتخلق بذلك انفجارا حول الهدف، وتغطيه بموجة صدمة قوية وبمجال حراري لا يطاق. ويؤكد الخبراء استحالة الاختباء من هذه المنظومة الثقيلة التي تقتل كل العناصر الحية المعادية بواسطة الرضح الضغطي.

في وقت سابق، أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أن القوات الأوكرانية بدأت في الأسبوع الماضي، في مختلف قطاعات الجبهة هجومها المضاد الذي وعدت به منذ فترة طويلة وزجت بكمية كبيرة من المعدات والقوى العاملة لهذا الغرض.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن قوات كييف فقدت ما لا يقل عن 160 دبابة و 360 عربة مدرعة خلال هذا الهجوم.

وأشار إلى أن المعدات التي دمرتها روسيا، تشكل 25-30 في المائة من الحجم الإجمالي للمركبات القتالية التي سلمها الغرب لأوكرانيا.

المصدر: نوفوستي

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة