البث المباشر

قاليباف: الثورة الإسلامية قدمت فرصة هائلة لتنمية قدرات الفتيات

الأحد 21 مايو 2023 - 14:47 بتوقيت طهران
قاليباف: الثورة الإسلامية قدمت فرصة هائلة لتنمية قدرات الفتيات

قال رئيس مجلس الشورى الإسلامي محمد باقر قاليباف، إن الثورة الإسلامية قدمت فرصة هائلة لتنمية قدرات ومهارات الفتيات على جميع المستويات وخاصة للتقدم في المجالات العلمية.

وفي الجلسة العامة لمجلس الشورى الاسلامي اليوم الأحد، هنأ رئيس المجلس محمد باقر قاليباف ببداية "عشرة الكرامة" والتي سميت هذا العام "بالخدمة الكريمة والمفعمة بالأمل".

يشار الى ان "عشرة الكرامة "(دهه كرامت) في الجمهورية الاسلامية الايرانية هي مناسبة تمتد من الأول من شهر ذي القعدة ذكرى ولادة السيدة فاطمة المعصومة بنت بن الامام موسى بن جعفر(ع) والتي اتخذتها ايران يوماً للفتاة المسلمة وتنتهي بذكرى ولادة أخيها الامام علي بن موسى الرضا (ع) في 10 من ذي القعدة.

كما هنأ قاليباف جميع فتيات ايران بيوم البنت والذي يتزامن مع ميلاد السيدة فاطمة المعصومة (ع) وقال: "إن الثورة الإسلامية قدمت فرصة هائلة لتنمية قدرات ومهارات الفتيات على جميع المستويات وخاصة للتقدم في المجالات العلمية".

واشار الى ان هناك في العقود الأربعة الماضية العديد من الفتيات الإيرانيات الموهوبات والمؤهلات بين أفضل العلماء والأطباء البارزين ومديري القطاع الخاص والفنانين والمهندسين المعماريين والمدرسين والمهندسين الذين درسوا في مدارس وجامعات البلاد.

كما أشار الى أن النظرة الدونية للمرأة والفتاة هي نظرة مجحفة وظالمة وتعرقل تنمية قدراتهن ومهاراتهن، فقد اعتبر قاليباف ان تشتيت انتباه الفتيات عن التعلم وتنمية مواهبهن وتولي وظائف مهمة في المجتمع وطبعاً تكوين أسرة صحية وإبقائهن منشغلات بتصميم تيارات القوة والثروة في العالم، بالإضافة إلى تحويل المرأة إلى أدوات للتجارة وجني الأرباح في صناعة الثقافة وإيقافها علمياً وفكرياً سيقضي على مؤسسة الأسرة والعلاقات الأسرية العميقة في جميع أنحاء العالم وسيضعف المجتمعات.

وأضاف قاليباف بأن الهيمنة والسيطرة على بلد تضعف فيه الأسرة أسهل بكثير من بلد تكون فيه الأسرة مصدراً للأبناء الشجعان الذين يلتزمون بالمبادئ الأخلاقية ويهتمون بالبلد ويلتزمون بالقيم الإنسانية.

وأشار قاليباف الى ان مجلس الشورى الاسلامي سيحاول إزالة الفوارق غير العادلة عن تقدم النساء والفتيات، وأكّد انه و بالموافقة على مشروع قانون "منع الحاق الأذى بالمرأة وتحسين أمنها ضد سوء المعاملة" أظهرنا عملياً اهتمامنا في هذا الصدد لتدرك نساء ايران أن النظام الإسلامي يؤمن بحقوق المرأة وفقا لقائده الحكيم ووفقا لوجهات نظر حقيقية وأساسية وعميقة عن الإسلام حول المرأة وبعيدة عن وجهات النظر الآلية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة