البث المباشر

قاليباف: ايران من بين الدول الأولى في العالم في مجال الجوفضاء

الأحد 14 مايو 2023 - 10:58 بتوقيت طهران
قاليباف: ايران من بين الدول الأولى في العالم في مجال الجوفضاء

أكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي محمد باقر قاليباف، أن الجمهورية الاسلامية الايرانية تعتبر اليوم من بين الدول الست الأولى في العالم في مجال الجوفضاء، معتبرا ذلك نتيجة لحضور الشعب الايراني المسلم في الساحة وفي مرحلة الدفاع المقدس (حرب صدام على ايران 1980-1988).

جاء ذلك في الكلمة التي القاها اليوم الاحد في الملتقى الثالث للحوكمة الحديثة في صندوق التنمية الوطنية الذي عقد في قاعة المؤتمرات في مبنى اذاعة وتلفزيون الجمهورية الاسلامية الايرانية.

وأشاد "قاليباف" في كلمته بالشعب الايراني لحضوره المستمر في الساحة، مشددا على أنه لولا هذا الحضور لما استطاعت ايران ادارة مرحلة الدفاع المقدس بنجاح، حيث وقف هذا الشعب الى جانب قواته المسلحة فتم تحقيق النصر على العدو، داعيا الى التعامل بين هذا الشعب العظيم والحكومة لتحقيق الاقتصاد المقاوم.

وأشار الى التغيير الذي يشهده النظام العالمي الجديد في الوقت الحالي، مؤكدا ضرورة أن تجد ايران الاسلامية مكانها في هذا النظام كي تتبوأ مكانة أفضل على كلا الصعيدين الاقليمي والدولي.

وتابع رئيس مجلس الشورى الاسلامي قائلا: ان المفكرين والخبراء أجمعوا اليوم ومعهم القوى العالمية وكل الحكومات ودول العالم في الكرة الارضية على أن العالم على اعتاب تغيير النظام العالمي الحالي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة