البث المباشر

عين على إيران.. قرية "بركن" في مازندران

الثلاثاء 9 مايو 2023 - 22:08 بتوقيت طهران
عين على إيران.. قرية "بركن" في مازندران

قرية «بركن» بطبيعتها الجبلية الساحرة، ووقوعها على سفوح الجبال جعلها محاطة بالغيوم طيلة فصلي الخريف والشتاء مما زادها روعة وجمالًا ، يظن من يتجول في أزقتها كأنه يمشي بين الغيوم.

وتُعدّ قرية «بركن» من الأماكن السياحية الخلابة في محافظة مازندران التي تُعرف بـ«العاصمة السياحية في شمال إيران» بسبب وجود وجهات سياحية متعددة ومناظر طبيعة خلابة فيها.

ومحافظة مازندران، واحدة من أهم المناطق السياحية في إيران حيث توجد فيها معالم دينية وتاريخية والعديد من مناطق الجذب الطبيعية مثل الجبال والغابات والسهول والموانئ البحرية بالإضافة إلى المناطق المجاورة.

وتتميز بهوائها النقي وهي محطة سياحية لكل عاشق للطبيعة وجمال الارض. وتطل مدينة قزوين على بحر خزر بلونه الارزق الغامق حيث الهدوء يضفي جمالاً نادراً عليها.

وأما المنظر الجنوبي للمحافظة فعبارة عن غابات كثيفة على سفوح جبال البرز. وتبرز قمم الجبال المغطاة بالثلوج من وراء اشجار الحمضيات ومزارع الارز.

وتتميز السواحل بجمالها وشواطئها الرملية الرائعة والتي قلما يوجد لها مثيل في العالم. كما توجد العديد من ينابيع المياه المعدنية في محافظة مازندران، بعضها يستخدم لتأمين مياه الاراضي الزراعية ، والبعض الآخر يستخدم للمعالجة من الامراض المختلفة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة