البث المباشر

طهران تدين بشدة الاعتداء الدموي الصهيوني على قطاع غزة

الثلاثاء 9 مايو 2023 - 13:38 بتوقيت طهران
طهران تدين بشدة الاعتداء الدموي الصهيوني على قطاع غزة

أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية "ناصر كنعاني" بشدة العدوان الصهيوني على قطاع غزة الذي أدى الى استشهاد ثلاثة من قيادات حركة الجهاد الاسلامي واستشهاد وجرح العشرات من المواطنين الفلسطينيين، قائلا إن الصمت والتقاعس الدولي هو العامل الأهم على وقاحة كيان الفصل العنصري الصهيوني في استمرار جرائمه.

وأدان كنعاني اعتداءات كيان الاحتلال في الصباح الباكر على مختلف مناطق قطاع غزة الذي أسفر عن استشهاد ثلاثة من قادة حركة الجهاد الإسلامي واستشهاد وجرح العشرات من الناس العاديين بينهم عدد من النساء والأطفال الفلسطينيين.

وقدم تعازيه لذوي الشهداء وجماعات المقاومة الفلسطينية داعيًا الباري تعالى بالشفاء العاجل للمصابين جراء هذه الاعتداءات.

ووصف هذا العمل الذي قام به الكيان الصهيوني عشية يوم النكبة بأنه علامة على عجز وضعف الكيان المعتدي في مواجهة المقاومة البطولية للشباب الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس ضد الأعمال العدوانية للصهاينة، معتبرا إياه خطوة تهدف إلى حرف الرأي العام عن الوضع الداخلي غير المستقر والحرج للغاية في الكيان المحتل.

وقال إن الصمت والتقاعس الدولي والغربي ازاء الاعتداءات الصهيونية في الأشهر الإخيرة هو العامل الأهم على وقاحة الكيان الفصل العنصري الصهيوني في استمرار جرائمه،  مضيفا  أنه سيسجل في التاريخ كسجل سوداء ومخزي في أداء المتشدقين بحقوق الإنسان.

وفي النهاية، أكد على ضرورة تحرك فوري وفعال ورادع ومنسق من قبل الدول الإسلامية لوقف آلة القتل وجريمة الكيان الصهيوني.

واستشهد فجر اليوم 13 فلسطينيا، بينهم 3 قيادات من سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، وزوجاتهم وعدد من أطفالهم، وأصيب 20 آخرون على الأقل وفق إحصائية أولية، في سلسلة غارات متزامنة نفذتها قوات الاحتلال الصهيوني عبر طيرانها الحربي، على أرجاء متفرقة من قطاع غزة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة