البث المباشر

اليمن.. مناورة عسكرية كبرى تحاكي الهجوم على معسكرات أمريكية وإسرائيلية+فيديو

الإثنين 8 مايو 2023 - 22:07 بتوقيت طهران
تنزيل

نفذت القوات المسلحة اليمنية، مناورة عسكرية كبرى في اراضي اليمن، بعنوان "الوفاء للشهيد القائد"، وذلك في المنطقة العسكرية الرابعة.

وشاركت في المناورة وحدات قتالية من مختلف تشكيلات القوات المسلحة.

وتعتبر هذه المناورة واحدة من "أكبر التمرينات" التي تجريها القوات المسلحة اليمنية، حيث جرت على مساحة 100كم مربع، "بطابع هجومي على مواقع ومعسكرات مفترضة للعدوين الأمريكي والإسرائيلي".

وتهدف هذه المناورة إلى "رفع حالة الجاهزية والاستعداد القتالي لمقاتلي القوات المسلحة لتنفيذ عمليات هجومية ضد مواقع العدو".

أما عن مكانها فقد جرت هذه المناورة العسكرية في تعز، وهي ترتبط بعدن والضالع والمحافظات الجنوبية في اليمن. 

الجدير ذكره أنّه في 23 آذار/مارس هذا العام، نفذت القوات المسلحة اليمنية، مناورة عسكرية شاركت فيها جميع الوحدات القتالية، بالتزامن مع دخول الحرب على اليمن عامها التاسع.

وبحسب وكالة "سبأ" اليمنية، حاكت المناورة العسكرية الهجوم على مجموعة أهداف متنوعة التضاريس، منها جبلية وصحراوية، ومناطق شجرية تمّ التقدم إليها من مناطق مفتوحة. 

وجرت المناورة بين الوحدات المشاركة، منها وحدات ضد الدروع والهندسة والدفاع الجوي وسلاح الجو المسير والقوة الصاروخية، وتدرّبت على العمل بتناسق وتكامل بين الوحدات المشاركة كافة، بالتنسيق مع الاتصالات العسكرية، وتوفير خدمات الدعم القتالي للتخصصات كافة.

المصدر : الميادين

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة