البث المباشر

محافظة إيرانية تصدر 270 مليون دولار من السلع

الأحد 7 مايو 2023 - 20:15 بتوقيت طهران
محافظة إيرانية تصدر 270 مليون دولار من السلع

أعلن المدير التنفيذي لشركة المدن الصناعية في محافظة قزوين ( غرب طهران)، أنه تم تصدير 270 مليون دولار من سلع الوحدات الإنتاجية بالمحافظة خلال العام الإيراني الماضي (انتهى في 20 مارس 2023).

وقال رضا صفاري: في العام الماضي، تم تصدير 340 مليون طن من البضائع بقيمة 270 مليون دولار من 70 وحدة إنتاج موجهة للتصدير في المدن والمناطق الصناعية بالمحافظة.

واضاف: في اطار تنمية الصادرات غير النفطية ومن خلال تنفيذ برنامج الدعم مثل تطوير تجمعات التصدير وإنشاء اتحادات تصدير ودعم شركات إدارة الصادرات (EMC) ، فقد حاولنا تحسين تصدير الوحدات الصناعية، وبناءً على ذلك، ونظرًا لأن المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ليس لديها المعرفة الكافية للتواجد في أسواق التصدير، فانه يمكن لشركات إدارة الصادرات تسهيل تصدير منتجات هذه الوحدات الانتاجية.

وتابع المدير التنفيذي لشركة المدن الصناعية في محافظة قزوين قائلاً: السلع الرئيسية المصدرة هي الكابلات الكهربائية ومنتجات الصلب والمواد الكيميائية والمنظفات والزبيب والأغذية والأجهزة المنزلية والنايلون والمنسوجات.

واردف قائلا: إن الوجهات الرئيسية للسلع الإيرانية هي العراق وأفغانستان والإمارات وباكستان وقطر وتايلند، كما تعد روسيا وتركيا ودول رابطة الدول المستقلة والهند ورومانيا وهولندا وبلغاريا وغيرها من أهم أسواق التصدير للصناعات الصغيرة والمتوسطة في المحافظة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة