البث المباشر

الفن الاسلامي الهادف يفقد أحد الفنانين الملتزمين

الجمعة 5 مايو 2023 - 10:41 بتوقيت طهران
الفن الاسلامي الهادف يفقد أحد الفنانين الملتزمين

فقد عالم الفن الاسلامي الهادف أحد الفنانين الملتزمين وهو الرسام الايراني" أحمد خليلي فرد " عن عمر ناهز 63 عاما، أثر مرض عضال أمس الخميس بعد عمر قضاه في رسم الآثار الاسلامية بينها تلك التي تخص ثورة الامام الحسين (ع) وحوادث يوم عاشوراء عام 61 هجرية.

وقد ولد الفقيد الراحل في مدينة سنندج مركز محافظة كردستان (غلاب ايران) في عام 1960 وحصل على شهادة البكالوريوس في الرسم من كلية الفنون الجميلة، والماجستير في الرسم بجامعة اعداد المدرسين.

وكان هذا الفنان المؤمن عضوا في الهيئة العلمية بهذه الجامعة وعضو جمعية الفنانين الايرانيين وفي جمعية الرسامين والمؤسسات الثقافية الاخرى، وحصل على ميدالية برونزية في ترينال باريس عام 2020.

وأقام الفقيد الراحل أكثر من 41 معرضا في داخل الجمهورية الاسلامية الايرانية وخارجها اضافة الى 5 معارض فردية في طهران، وكان من الفنانين المتخلقين بالاخلاق الاسلامية وتميز بالتواضع بين اصدقائه والمقربين منه بالاضافة الى كونه فنانا كبيرا وتخرج على يده الكثير من الطلبة الفنانين.

ومن آثاره الخالدة لوحة ظهر عاشوراء الامام الحسين (ع) التي رسمها للمناطق العامة حيث قال: ان الهدف من رسم هذه اللوحة هو للمزيد من تعرف الطلبة الجامعيين على مفاهيم ثورة الامام الحسين (ع) التي يجب أن يتم الاهتمام بها في الوقت الحاضر.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة