البث المباشر

فلسطين.. اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال في مدن الضفة الغربية

الخميس 20 إبريل 2023 - 09:35 بتوقيت طهران
فلسطين.. اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال في مدن الضفة الغربية

أُصيب مواطنان فلسطينيان برصاص قوات الاحتلال "الإسرائيلي" فجر اليوم الخميس، خلال اقتحام مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم شمالي الضفة الغربية.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بوصول إصابتين برصـاص حي لقوات الاحتـلال إلى مستشفى طولكرم الحكومي.

واندلعت اشتباكات عنيفة فجر اليوم الخميس، بين مقاومين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، عقب اقتحام مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم شمالي الضفة الغربية.

وقالت وسائل اعلام فلسطينية إنّ مقاومين فلسطينيين استهدفوا بالرصاص الحي، قوات الاحتلال تزامناً مع اقتحامها مخيم نور شمس، مما اجبر قوات الاحتلال على استدعاء تعزيزات عسكرية.

وأفادت مصادر لوسائل الاعلام، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن حازم قرعاوي، نجل النائب في المجلس التشريعي فتحي القرعاوي، عقب اقتحام منزله في مخيم نور شمس، وخلفت أضراراً مادية في المنزل والمركبات.

في الوقت نفسه، اندلعت، اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات من الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام الأخيرة لبلدة بيتا بنابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأشار الإعلام الفلسطيني إلى أنّ مقاومين أطلقوا وابلاً من الرصاص باتجاه القوات المقتحمة المعززة الجيبات العسكرية بقرب جبل العرمة.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن مواطنين تصدوا لعملية الاقتحام في القاء الحجارة صوب الآليات، مضيفةً أن قوات الاحتلال نفذت عمليات تفتيش وتخريب لمنازل المواطنين الفلسطينيين، بعد مداهمتها.

وأوضحت أن قوات الاحتلال احتجزت أفراد من المواطنين داخل الغرف.

كما نفذ مقاومون عملية إطلاق نار في وقت سابق أمس، صوب حافلة للمستوطنين قرب حاجز زعترة بنابلس، حيث أغلقت بعدها القوات الحاجز.

وتبنت مجموعة تطلق على نفسها اسم "كتيبة الفجر" عملية إطلاق النار نحو حافلة مستوطنين قرب حاجز زعترة، مؤكداً أنها جاءت رداً على اعتداءات الاحتلال بحق الأقصى والمرابطين.

يشار إلى أن المقاومة الفلسطينية نفذت 13 عملاً مقاوماً بالضفة والقدس المحتلتين، ضد قوات الاحتلال ومستوطنيه خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، شملت 4 عمليات إطلاق نار، وإلقاء زجاجات حارقة ومفرقعات نارية، وإعطاب آلية عسكرية، رداً على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين.

المصدر: الميادين نت+ وكالات

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة