البث المباشر

إيران تتبوأ المرتبة الثالثة عالميا في إنتاج العسل

الثلاثاء 18 إبريل 2023 - 22:05 بتوقيت طهران
إيران تتبوأ المرتبة الثالثة عالميا في إنتاج العسل

احتل إنتاج العسل في الجمهورية الإسلامية الإيرانية المرتبة الثالثة عالميا، حيث يتم تصديره الى 22 دولة حسب ما جاء في التقرير الذي نشرته منظمة الغذاء والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو).

وأكدت أن سبب جودة العسل الايراني يعود الى وجود المصادر الطبيعية وتنوع الأعشاب فيها.

وشددت هذه المنظمة الدولية في تقريرها على أن انتاج العسل في ايران أدى الى أن تصبح ثالث أكبر منتج للعسل في العالم بعد كل من الصين وتركيا.

وقد صرح منفذ مشروع تطوير تنمية تربية النحل في ايران " تورج صارمي" ، أن انتاج العسل في البلاد كان 136 الف طن في العام الماضي.

وبدوره أعلن رئيس لجنة الزراعة التابعة لغرفة التعاون في ايران " ارسلان قاسمي " تصدير العسل الايراني الى 22 بلدا من بلدان العالم بقيمة 5 ملايين و600 الف مليون دولار.

وتابع قائلا: ان الدول التي تم تصدير العسل الايراني اليها هي الصين والبحرين والكويت وقطر وعمان والمانيا وبريطانيا وكندا وهونغ كونغ واستراليا واندونيسيا وماليزيا والعراق ولبنان.

الجدير بالذكر أنه من المقرر أن يتم تصدير المحاصيل الزراعية بينها العسل الايراني الى الصين بعد الزيارة التي قام بها رئيس الجمهورية آية الله " سيد ابراهيم رئيسي " الى هذا البلد بعد الاتفاقيات التي وقعها مع المسؤولين الصينيين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة