البث المباشر

ChatGPT تقدم أول تجربة استثمار في سوق الكريبتو

الإثنين 17 إبريل 2023 - 16:06 بتوقيت طهران
ChatGPT تقدم أول تجربة استثمار في سوق الكريبتو

خلال الأسابيع الماضية، خضع روبوت الدردشة الذكي ChatGPT، للعديد من التجارب في مجالات مختلفة بينها العملات المشفرة، لتقييم قدراته.

أيضا، أثبت النظام الذكي الجديد، كفاءته في تقديم المساعدة للآخرين، في مجالات مثل الرعاية الصحية، والمجال الأكاديمية والاقتصاد.

وكان أحدث مجال سعى به المستخدمون لطلب المساعدة من روبوت الدردشة الذكي ChatGPT، هو مجال الاستثمار في العملات المشفرة عن طريق تجربة مثيرة قام بها فريق عمل موقع "كوين تليغراف" المختص بأخبار الكريبتو والأصول المشفرة.

واعتمد فريق العمل في هذه التجربة، على الجيل الأحدث من روبوت الدردشة الذكي ChatGPT، هذا الجيل الذي أطلقته الشركة المطورة لروبوت OpenAI، باسم GPT- 4.

وقال موقع "كوين تليغراف"، إن فريق العمل القائم على هذه التجربة، كان يهدف من خلالها لفهم التحيز المحتمل لـ ChatGPT تجاه العملات المشفرة البارزة، مثل بيتكوين وإيثيريوم وكوزموس أتوم التي يرمز لها ب ATOM.

أيضا حاول القائمون على التجربة الحصول على فهم توضيحي من روبوت الدردشة الذكي، بشأن ما يمكن أن يقدمه من قرارات الاستثمار بها، وما يمكن أن يحصلوا عليه من استراتيجية يقوم ChatGPT بوضعها لتحقيق الربح.

والتجربة بدأها فريق عمل "كوين تليغراف" في يوم 17 مارس الماضي، وظهرت نتائجها مؤخرا، ومن خلالها طلب فريق العمل من ChatGPT تقديم نصائح واضحة لكيفية استثمار 100 دولار في مجال العملات المشفرة، بهدف تحقيق كبر ربح ممكن من المال وفي أقصر مدة زمنية ممكنة.

ويوضح فريق العمل، أنه كان لابد من إدخال بيانات المعلومات للروبوت الذكي بطريقة تتناسب مع قاعدته الخاصة من البيانات، نظرا لأن قاعدة البيانات الخاصة ب ChatGPT تشمل فقط معلومات الفترة الزمنية حتى سبتمبر من عام 2021.

لذلك وحتى يقدم روبوت الدردشة الذكي نصائح واقعية تتماشى بيانات التداول الخاصة بالعملات التي تعود للفترة بين عام 2021 وعام 2022.

أيضا، أضاف فريق العمل لمدخلات البيانات التي تلقاها منهم روبوت الدردشة الذكي، أكثر الأخبار قراءة على مدار الأسبوع الماضي من شهر أبريل لعام 2023 الجاري، لتعزيز رؤيته اللحظية حتى يتمكن من تقديم أفضل النتائج.

وفيما قدمه من استجابة تحليلية، قال الروبوت بناء على ما تلقاه من معلومات، أن الوضع الحالي لسوق العملات المشفرة، يعتبر متقلبا، بسبب تأثير عدد من العوامل المختلفة مثل انهيار بنك وادي السيليكون، ولكنه يتنبأ في الوقت نفسه بمستقبل قوي لبيتكوين.

وفيما يخص مشروع استثمار الـ 100 دولار، نصح روبوت الدردشة ChatGPT بتقسيم استثمارات هذا المبلغ على العملات الرقمية المختلفة بهذا الشكل، تخصيص 50 دولارا للاستثمار في بيتكوين، وتخصيص 25 دولارا للإثيريوم وتخصيص 15 دولارا لعمل ATOM، وتخصيص 10 دولارات لمشاريع ذات صلة برموز NFT غير قابلة للاستبدال وتقنيات الويب 3.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة