البث المباشر

حسيني: تعزيز العلاقات الإقليمية تحقق في ظل اهتمام الحكومة بالميدان والدبلوماسية

الإثنين 17 إبريل 2023 - 12:27 بتوقيت طهران
حسيني: تعزيز العلاقات الإقليمية تحقق في ظل اهتمام الحكومة بالميدان والدبلوماسية

أكد نائب الرئيس الإيراني للشؤون البرلمانية، محمد حسيني، أن إقامة العلاقات مع دول المنطقة تحققت في ظل اهتمام الحكومة بالميدان والدبلوماسية، معتبراً تجاه التطورات الحالية في المنطقة يصب لصالح الجمهورية الإسلامية وجبهة المقاومة.

وأشار حسيني في كلمة ألقاها في مراسم جمعية أنصار الثورة الإسلامية، الى النشاطات الجهادية للحكومة الإيرانية قائلاً: اليوم أصدقاؤكم في الحكومة والجبهة الثورية جندوا كل طاقاتهم لتغيير الوضع لصالح الشعب والمصالح الوطنية، وخلال العشرين شهراً الماضية تم تحقيق إنجازات كبيرة في مجال السياسة الداخلية والخارجية.

وأضاف مساعد الرئيس الإيراني: إقامة وتعزيز العلاقات مع دول المنطقة ومنها السعودية، وجهود الدول العربية لإقامة علاقات مع سوريا، تحققت في ظل الصمود والمقاومة والإهتمام بالأحكام الإلهية لنصرة المظلومين، والسعي الدؤوب للميدان والدبلوماسية معاً.

وتابع قائلاً: التطورات الحالية يمكن أن تكون لها فوائد كبيرة للشعب الإيراني ودول المنطقة في أمن واستقرار المنطقة والقضايا السياسية والإقتصادية.

واعتبر حسيني المشاركة الشعبية المليونية في مسيرات يوم القدس العالمي بمثابة تكريم ودليل على بصيرة ووعي الشعب الإيراني، وقال: إن الشعب الفلسطيني المظلوم تعرض لأقسى أعمال العنف من قبل الكيان الصهيوني منذ 75 عاماً، واستشهد العديد منهم وتشريدهم من ديارهم، وكان الشعب الإيراني دائماً حامياً ونصيراً لهؤلاء المظلومين وفقاً للتعاليم الإلهية، وفي طليعة هذا الدرب، وقد سطروا هذا العام ملحمة عظيمة في مسيرة يوم القدس.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة