البث المباشر

الدعم السريع تكشف عن مصير القوة المصرية بعد أحداث السودان

الأحد 16 إبريل 2023 - 08:32 بتوقيت طهران
الدعم السريع تكشف عن مصير القوة المصرية بعد أحداث السودان

أصدرت قوات "الدعم السريع" في السودان بيانا أكدت فيه لشعب وقيادة جمهورية مصر أن رعاياهم في أمن وأمان، لافتة إلى أنها مستعدة لتسليمهم إلى قيادتهم متى ما هدأت الأحوال الأمنية.

وجاء ذلك في بيان أعلنت غفيه قوات الدعم السريع في السودان أنها سيطرت على عدد من المقرات والمواقع الاستراتيجية بالعاصمة والولايات.

وفي وقت سابق، قال المسؤول في إعلام قوات الدعم السريع السودانية نزار سيد، إنهم يحترمون مصر قائلا: "نحن معهم إخوة أشقاء والموجودون بطرفنا سيتم تسليمهم للقيادة المصرية حالما تهدأ الأوضاع".

وفي وقت سابق من يوم أمس، صرح المتحدث العسكري باسم الجيش المصري، أن القوات المسلحة المصرية تتابع عن كثب الأحداث الجارية في السودان، ويجري التنسيق مع الجهات المعنية ب‍السودان لضمان تأمين القوات المصرية.

وأضاف المتحدث: "تهيب القوات المسلحة المصرية بالحفاظ على أمن وسلامة القوات المصرية المشتركة المتواجدة لإجراء تدريبات مع نظرائهم فى السودان".

كما أكدت وزارة الخارجية المصرية، أن القاهرة تتابع بقلق بالغ تطورات الأوضاع في السودان.

وأوضحت الخارجية في بيان لها: "تتابع جمهورية مصر العربية بقلق بالغ تطورات الوضع في السودان على إثر الاشتباكات الدائرة هناك".

وأضاف البيان: "تطالب كافة الأطراف السودانية بممارسة أقصى درجات ضبط النفس حماية لأرواح ومقدرات الشعب السوداني الشقيق، وإعلاء للمصالح العليا للوطن".

وفي وقت سابق يوم أمس، أعلنت قوات الدعم السريع في السودان، أن كتيبة من الجيش السوداني والقوات المصرية سلمت نفسها لقوات الدعم السريع بقاعدة مروي.

وعلى حسابها في "تويتر"، نشرت قوات "الدعم السريع" مقطع فيديو للكتيبة، معلقة عليه بالقول: "كتيبه من الجيش والقوات المصرية تسلم نفسها لقوات الدعم السريع بمروي".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة