البث المباشر

هذه مواصفات المدينة الطبية التي ستنفذها العتبة الحسينية في البصرة

الأحد 16 إبريل 2023 - 09:27 بتوقيت طهران
هذه مواصفات المدينة الطبية التي ستنفذها العتبة الحسينية في البصرة

كشف قسم المشاريع الاستراتيجية التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن الخطة الخاصة بتنفيذ مشروع المدينة الطبية والجامعية في محافظة البصرة، جنوب العراق.

وقال رئيس القسم المهندس محمد ضياء محمد في حديث للموقع الرسمي، إن "العتبة الحسينية وضعت خطة متكاملة لتنفيذ مشروع مدينة طبية وجامعية في محافظة البصرة"، مبينا أن "المشروع حاليا في مرحلة اعداد التصاميم، وجداول الكميات".

وأوضح أن "المساحة التي خصصت للمشروع تبلغ (100) دونم، الا انه بعد توجيه ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي اصبحت المساحة الاجمالية للمشروع (120) دونماً لاضافة مساحات خضراء، وأما المساحة البنائية فتبلغ (398000م2)".

وأضاف أن "المشروع يتضمن مستشفى بطاقة استيعابية تبلغ (520) سريرا وبمساحة بنائية تبلغ (102000م2)".

وتابع ان"المشروع يضم (8) كليات وهي الطب البشري، والتمريض، وهندسة الاطراف الصناعية، والصيدلة، وطب الاسنان، وهندسة الاجهزة والمعدات الطبية، وكلية علوم الحياة، وكلية التقنيات الطبية".

وأشار إلى أن "المشروع يتضمن ايضا جامع بمساحة (2600) متر مربع، ومكتبة مركزية بمساحة (6000) متر مربع، ونادي طلابي بمساحة (6000) متر مربع، بالاضافة الى سكن خاص بالطلاب والطالبات، وسكن خاص بالاساتذة وعوائلهم".

وأكد على أن "المشروع يأتي ضمن خطة العتبة الحسينية المقدسة لتوفير افضل الخدمات الخاصة بالجانب الصحي والتعليمي للمواطن العراقي".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، وتنفيذا لتوجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تعمل على تنفيذ عدد من المشاريع المهمة في القطاعات التي لها تماس مع حياة المواطن وفي عدد من المحافظات ومنها البصرة التي تنفذ فيها مستشفى خاص بالامراض السرطانية سيضم أجهزة تدخل البلاد لأول مرة، فضلا عن عدد من المشاريع المهمة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة