البث المباشر

عرض المصاحف المطبوعة بمعرض طهران للقرآن

الثلاثاء 11 إبريل 2023 - 22:16 بتوقيت طهران
عرض المصاحف المطبوعة بمعرض طهران للقرآن

أعلن مدير مركز طباعة المصحف الشريف ونشره في الجمهورية الإسلامية الإيرانية عن عرض نسخ من المصاحف المطبوعة في مختلف الدول الاسلامية بجناح "دار الكتابة" في المعرض الدولي الثلاثين للقرآن في مصلى الإمام الخميني (رض) وسط العاصمة طهران.

وقال ذلك، مدير مركز طباعة المصحف الشريف ونشره في إيران "مهدي بابايي" في حوار خاص له مع اللجنة الاعلامية لمعرض القرآن، موضحاً أن مركز طباعة المصحف الشريف ونشره ودار الكتابة قد أطلقا هذا العام قسماً في المعرض حيث يقومان بتقديم أنشطة مختلفة فيه.

وأشار الى أنه قد تم عرض نسخ من المصاحف المطبوعة في مختلف الدول الاسلامية في جناح "دار الكتابة" بمعرض القرآن كما قد قام هذا الجناح بعرض نماذج من المصاحف التي تم كتابتها خلال الدورات السابقة من المعرض الدولي للقرآن الكريم في إيران.

وأضاف أنه يحضر ليلة ثلاثة خطاطين للقرآن الكريم وأحد الناشطين في مجال تذهيب المصحف الشريف في جناح "دار الكتابة" حيث يقومون بخط آيات من القرآن واهداءها الى رواد المعرض والمهتمين بهذا الشأن.

وتجدر الاشارة الى أن المعرض الدولي للقرآن الكريم في دورته الثلاثين بدأ أعماله مساء السبت 1 أبريل / نيسان 2023 للميلاد في مصلى الامام الخميني (رض) وسط العاصمة الايرانية طهران تحت شعار "إني أقرأك" بحضور رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية "آية الله السيد ابراهيم رئيسي"  وستستمر فعالياته لغاية 15 أبريل الجاري ويستقبل الزوار والمهتمين بهذا الشأن الساعة الخامسة عصراً لغاية الثانية عشرة مساء بالتوقيت المحلي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة