البث المباشر

ابتكار مايكروويف محمول يسخن الطعام خلال الرحلات

الأحد 9 إبريل 2023 - 15:06 بتوقيت طهران
ابتكار مايكروويف محمول يسخن الطعام خلال الرحلات

تمكنت شركة يابانية من ابتكار «مايكروويف» متنقل ومحمول يعمل بالبطارية يتيح تسخين وجبات الطعام أثناء التنقل، بما يُنهي مشكلة توفر الأكل الطازج خلال الرحلات أو بالنسبة للطلبة والموظفين الذين يعانون من ساعات الدوام الطويلة ويحتاجون لتناول وجبة طازجة من الطعام.

والمايكروويف المبتكر مزود بحزام كتف سهل الاستخدام لتسهيل حمله والتنقل به، وهو من إنتاج شركة تصنيع الأدوات اليابانية «ماكيتا» التي قالت إنه فرن محمول ولاسلكي.
وقال تقرير نشرته جريدة «دايلي ميل» البريطانية، إن المايكروويف المبتكر يستطيع توفير 500 واط من الطاقة لمدة تصل إلى ثماني دقائق لتسخين الطعام دون الحاجة لتوصيله بالكهرباء.
ويزن المايكروويف حوالي 19.4 رطلاً (8.8 كغم) لذا يمكن حمله بسهولة إلى موقع العمل أو المخيم أو نقطة الشحن، ولكن يمكن شراء حزام الكتف وتثبيته أيضاً.
ويتوفر الميكروويف حالياً في اليابان فقط، وقد تم طرحه للبيع بسعر 110 آلاف ين ياباني (840 دولاراً أمريكياً) لكن هذا لا يشمل الضرائب وتكلفة البطارية والشاحن.
وتبلغ سعة تخزين الميكروويف ثمانية لترات، وأبعاده الداخلية 10 × 4.7 × 9.5 بوصات (255 × 120 × 241 مم) لذلك تقول شركة «ماكيتا» إنه يمكن أن يحمل صندوق غداء كبير. وتضيف الشركة: «نظراً لأنها طاولة مسطحة، فمن السهل تنظيفها وصيانتها» كما أنه مثالي «للوجبات في الموقع وفي السيارة وللتأهب للكوارث».
ويحتوي الميكروويف على مساحة تتسع لبطاريتي ليثيوم أيون بقوة 40 فولت، ولكنه يحتاج فقط إلى واحدة ليعمل، لذلك يمكن استخدام الأخرى كنسخة احتياطية.
وعند استخدام كلاهما، فإنه يمنح الفرن طاقة كافية لإعادة تسخين حوالي 11 صندوق غداء أو 20 كوباً من القهوة. ومع ذلك، يمكن أن يؤدي إدخال بطاريات ذات سعة أعلى إلى إطالة مدة عمله.
ويوجد في الخلف فتحة «USB» مخصصة تسمح للمالك باستخدام بطارياته القوية لشحن الأجهزة الأخرى وبحد أقصى 2.4 أمبير.
ويحتوي الجزء العلوي على شاشة تعرض وقت التشغيل وعمر البطارية، وأربعة أزرار تعمل على تشغيله، وبدء الطهي، وإيقاف الطهي، والتبديل بين وضعي الطاقة.
وفي حين أنه لا يحتوي على طاولة دوارة مألوفة، إلا أنه يحتوي على مرشح إسفنجي يجمع أي فتات أو حطام، ويمكن تنظيفه بالمكنسة الكهربائية.
ويأتي الميكروويف بخصائص أمان حيث سيتم إيقاف تشغيله فوراً إذا تم فتح الباب أثناء تشغيله أو إمالته.
وتشتهر شركة «ماكيتا» اليابانية بصنع أدوات كهربائية، كما أن هذا الميكروويف ليس أول منتج تدخل به الى عالم أدوات الطهي المحمولة، حيث تقدم «ماكيتا» أيضاً آلة صنع القهوة وغلاية وصندوق تبريد، وكلها متوافقة مع نفس البطاريات التي تشغل مفكات البراغي والمثاقب اللاسلكية.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة