البث المباشر

رفع العلم الروسي على المبنى الإداري لمدينة باخموت شرقي أوكرانيا

الإثنين 3 إبريل 2023 - 08:16 بتوقيت طهران
رفع العلم الروسي على المبنى الإداري لمدينة باخموت شرقي أوكرانيا

قالت مصادر إن رئيس شركة فاغنر العسكرية الروسية الخاصة يفغيني بريغوجين أعلن رفع العلم الروسي وعلم فاغنر على المبنى الإداري في مركز مدينة باخموت شرقي أوكرانيا، في وقت أشارت فيه تقارير غربية إلى تباطؤ تقدم القوات الروسية في المدينة الإستراتيجية جراء الأحوال الجوية.

وأضافت المصادر في دونيتسك أن رفع العلم الروسي فوق المبنى الإداري لمدينة باخموت يعني أنه من الناحية القانونية باتت المدينة تحت السيطرة الروسية، وأضافت أنه من الناحية الميدانية ما تزال المعارك وحرب شوارع دائرة في المناطق الشمالية والجنوبية والغربية للمدينة.

وذكر موقع "روسيا اليوم" أن بريغوجين قال في مقطع فيديو، إن قادة وحدات القوات الروسية "الذين يتولون إدارة المدينة ووسطها بأكمله سيقومون بتعليق ورفع اللافتات والأعلام"، وأضاف رئيس شركة فاغنر أن القوات الأوكرانية ما زالت موجودة في الأجزاء الغربية لمدينة باخموت.

وفي وقت سابق، ذكر موقع "ريادوفكا" العسكري الروسي أن مقاتلي فاغنر يخوضون معارك عنيفة جنوبي غربي المدينة، ويخترقون الدفاعات الأوكرانية تدريجيا، وفق تعبيره.

وسبق للقائم بأعمال رئيس "جمهورية دونيتسك الشعبية" دينيس بوشيلين أن أعلن الثلاثاء الماضي أنه تمت السيطرة التامة على المنطقة الصناعية لمدينة باخموت وطرد القوات الأوكرانية منها.

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي حذر قبل أسابيع، في مقابلة تلفزيونية، من أن القوات الروسية إذا سيطرت على باخموت فسيصبح "الطريق مفتوحاً" أمامها للسيطرة على مدن عديدة في شرقي البلاد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة