البث المباشر

أمين مجلس الأمن القومي الإيراني يجري مباحثات مع رئيس البرلمان والقضاء العراقيين

الأحد 19 مارس 2023 - 22:12 بتوقيت طهران
أمين مجلس الأمن القومي الإيراني يجري مباحثات مع رئيس البرلمان والقضاء العراقيين

التقى أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني "الأدميرال علي شمخاني" الذي يزور بغداد حالياً، عصر اليوم الاحد، كلا من رئيس مجلس النواب العراقي "محمد الحلبوسي"، ورئيس القضاء الأعلى في هذا البلد "فائق زيدان".

وخلال تصريح لهما خلال اللقائين المنفصلين مع "الأدميرال شمخاني"، هنأ "الحلبوسي" و"زيدان"، بالاتفاق الأخير بين طهران والرياض لاستئناف العلاقات الثنائية؛ وأكدا على دعم العراق لسير المضي بهذا الاتفاق.

واستعرض الجانبان، فرص التعاون الواسعة في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين ايران والعراق، مع تأكيدهما على ضرورة تذليل العراقيل التي تعترض هذا المسار والتسريع في وتيرة المشاريع الإقتصادية المشتركة.

الى ذلك، أعرب الأدميرال شمخاني في هذين اللقائين، عن تقديره لقاء الجهود القيمة التي بذلتها الحكومة العراقية عبر استضافة 5 جولات من المفاوضات بين إيران والسعودية؛ مؤكداً على أنها اسهمت بشكل مصيري في التوصل الى الاتفاق الثنائي الأخير.

واعتبر أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، أن المتابعة الجادة لملف الجريمة الأمريكية الإرهابية التي طالت قادة المقاومة (الشهيد قاسم سليماني والشهيد أبو مهدي المهندس ورفاق دربهما)، وبذل الجهود المشتركة بهدف معاقبة جميع القائمين والضالعين في هذه الجريمة النكراء، لهو من أولويات البلدين إيران والعراق؛ مطالباً باستخدام كافة الطاقات القانونية والدولية المتاحة في هذا السياق.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة