البث المباشر

القضاء الإيراني يصدر حكماً بإعدام اثنين من المتهمين في حادث شاهجراغ الإرهابي

السبت 18 مارس 2023 - 17:57 بتوقيت طهران
القضاء الإيراني يصدر حكماً بإعدام اثنين من المتهمين في حادث شاهجراغ الإرهابي

أعلن "حجة الإسلام السيد كاظم موسوي" الذي يرأس دائرة القضاء في محافظة فارس (جنوبي إيران)، عن إصدار حكم الإعدام في عنصرين من المدانين الرئيسيين لملف الهجوم الإرهابي الذي طال زوار مرقد "أحمد بن موسى الكاظم" (عليهما السلام)، الواقع في مدينة شيراز (مركز المحافظة).

وأوضح حجة الإسلام موسوي، خلال تصريح له السبت، أن سير النظر في ملف المدانين بهذا الحادث الإرهابي، جرى وفقاً للمهلة المحددة وفي إطار القانون والضوابط ذات الصلة.

وأضاف، أن كلا المتهمين الرئيسيين، "رامز رشيدي" و"نعيم هاشم قتالي"، أدينا لكونهما من المنتسبين الى داعش وزوّدا بالسلاح والمعدات الأساسية منفذ الهجوم الرئيسي المقبور، والذي كان يحمل أسماء مزيّفة عديدة ومنها "أبو عايشه"، و"حامد بدخشان" و "سبحان"، كما وفراً له ملاذاً آمناً وتلقيا التعليمات من تنظيم داعش الإرهابي عشية الهجوم؛ ليتم إطلاق صفة الإفساد في الأرض والبغي عليهما.

ومضى الى القول: إن سائر المتهمين في هذا الملف، صدرت ضدهم أحكام بالسجن، وذلك تلبية لدعوى الشكاة من ذوي 13 شهيداً و30 جريحاً سقطوا إثر الحادث الإرهابي في مرقد "شاهجراغ (ع).

ولفت موسوي، الى أن المتهم "محمد رحماني" أيضاً لقي حكماً من المحكمة الإبتدائية في شيراز، يقضي بسجنه لفترة 25 عاماً وذلك لكونه عضواً في تنظيم داعش الإرهابي في طهران، والمدان الآخر المدعو "مصطفى جان أماني" من عناصر داعش أيضاً، حيث صدر ضده حكم بالسجن لفترة 15 عاماً، والى جانبه المتهم "حميد اله كابولي" الذي يواجهة عقوبة السجن لفترة 5 أعوام وهو عضو في داعش أيضاً.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة