البث المباشر

وزارة العلوم الايرانية: سنحل المشاكل الأكاديمية مع العراق

الأحد 26 فبراير 2023 - 09:13 بتوقيت طهران
وزارة العلوم الايرانية: سنحل المشاكل الأكاديمية مع العراق

أعلن وحيد حدادي اصل، رئيس مركز التعاون العلمي الدولي التابع لوزارة العلوم الإيرانية عن زيارته للعراق لحل المشاكل الأكاديمية بين إيران والعراق.

وقال وحيد حدادي اصل، رئيس مركز التعاون العلمي الدولي التابع لوزارة العلوم "حاليا، لدينا أكثر من 140 جامعة كبيرة في البلاد، ولا أحد في العالم يستطيع التشكيك في المكانة العلمية لهذه الجامعات البالغ عددها 140. كما أن هناك عدد من الجامعات التي تستشكل الحكومة العراقية في إرسال طلابها إليهم".

وأضاف أن "في هذا الصدد سأزور العراق وابحث هذا الموضوع مع الجانب العراقي، لدينا أدلة كافية لاقناعهم. الجامعات العالمية شاملة، و لهذا السبب تصنيفهم يكون عالية، ولكن بعض جامعاتنا ليست شاملة، على سبيل المثال، العديد من جامعاتنا مختصة بالعلوم الإنسانية فقط".

وحول موضوع مغادرة عدد من الطلاب الايرانيين للبلاد قال: بخصوص الطلاب، هدفنا هو قبول الطلاب الأجانب أكثر من إرسال طلابنا الي خارج البلد، هناك تدور مناقشات حول عدد الطلاب الذين يغادرون البلد وهذا أمر يحدث في جميع البلدان ولا نستطيع ايقاف احد، وزارة العلوم ليست مسؤولة عن مغادرة الطلاب للبلاد، إنها مسؤولة عن تعليم الطلاب.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة