البث المباشر

مسؤول عسكري: إيران اصبحت قوة عسكرية عظمى في العالم

السبت 18 فبراير 2023 - 16:38 بتوقيت طهران
مسؤول عسكري: إيران اصبحت قوة عسكرية عظمى في العالم

إشار المستشار الاعلى للقيادة الجوفضائية للحرس الثوري إلى التقدم العسكري الكبير الذي حققته ايران منذ انتصار الثورة، وقال ان ايران أصبحت الآن إحدى القوى العسكرية العظمى في العالم.

واوضح العميد علي بلالي، انه ابان الدفاع المقدس ضد نظام البعث الذي كان مدعوما من عدة دول ووفرت له أفضل التسهيلات والامكانيات، كان لدينا القليل من القدرات.

وأضاف انه مع ذلك، خلال الدفاع المقدس وحرب الثماني سنوات استطاع مقاتلونا وقيادات مثل اللواء ستاري الذي ساهمت افكاره خلال عمليات والفجر 8 في اسقاط أكثر من سبعين طائرة عراقية وتمكننا من هزيمة العدو.

كما ثمن بلالي إقامة ملتقى احياء ذكرى شهداء الفرقة 17 للدفاع الجوي للحرس الثوري في مدينة قم المقدسة، وشدد على توصيات قائد الثورة الاسلامية بشأن الحفاظ على قيم الدفاع المقدس ونشرها، وقال: مهما طال الزمن على مرحلة الدفاع المقدس، فلا ينبغي نسيان ذكرى الشهداء.

وفي الختام قال المستشار الأعلى للقيادة الجوفضائية للحرس الثوري: "الدفاع المقدس كنز يجب ان نتعلم منه الدروس الجديدة يومًا بعد يوم".

وفي إشارة إلى التقدم العسكري الهائل الذي حققته ايران منذ انتصار الثورة الاسلامية، قال: أصبحت إيران الآن إحدى القوى العسكرية العظمى في العالم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة