البث المباشر

بكين: رصدنا مناطيد أمريكية خرقت المجال الجوي الصيني

الإثنين 13 فبراير 2023 - 13:26 بتوقيت طهران
بكين: رصدنا مناطيد أمريكية خرقت المجال الجوي الصيني

كشف المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، وانغ وينبين، اليوم الاثنين، أن السلطات الصينية رصدت مناطيد أمريكية اخترقت المجال الجوي الصيني، بشكل غير قانوني، أكثر من 10 مرات، منذ تاريخ 1 يناير/ كانون الثاني 2022.

وأشار وينبين إلى أن "الدخول غير القانوني للمناطيد الأمريكية إلى المجال الجوي لدول أخرى هو ممارسة شائعة، ومنذ بداية العام الماضي فقط، دخلت المناطيد الأمريكية بشكل غير قانوني المجال الجوي الصيني أكثر من 10 مرات دون إذن من الإدارات الصينية ذات الصلة"، وفقا لصحيفة "غلوبال تايمز" الحكومية الصينية.

وفي وقت سابق من شهر فبراير/ شباط الجاري، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أنه تم إسقاط العديد من الأجسام الجوية مجهولة الهوية، بما في ذلك منطاد صيني يعمل في مجال البحث العلمي، وخاصة في دراسات الأرصاد الجوية.

وأوضحت بكين أن المنطاد دخل المجال الجوي الأمريكي بسبب "قوة قاهرة"، بحسب وصفها.

وكانت صحيفة "غلوبال تايمز" الحكومية الصينية ذكرت، أمس الأحد، أن جسما طائرا مجهول الهوية شوهد قبالة سواحل مقاطعة شاندونغ شرق الصيني يوم الأحد وكان من الممكن أن تسقطه "السلطات المختصة" الصينية.

وأرسل مكتب التنمية البحرية لمدينة تشينغداو، مقاطعة شاندونغ، إخطارا يفيد بأنه "تم اكتشاف جسم طائر مجهول في منطقة المياه بمنطقة ريتشاو"، وفقا لحسابه "Weibo" الرسمي على وسائل التواصل الاجتماعي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة