البث المباشر

طهران ضمن أقوى المنافسين.. ما هي المدن الرائدة في تداول العملات الرقمية عالميا؟

الخميس 9 فبراير 2023 - 07:22 بتوقيت طهران
طهران ضمن أقوى المنافسين.. ما هي المدن الرائدة في تداول العملات الرقمية عالميا؟

هناك ازدياد لشعبية العملات الرقمية في العالم، حيث ان استعمال العملات المشفرة ازداد بنسبة 400 % بين سنة 2020 و 2022.

بعض البلدان والمدن تعرف نشاطا كبيرا في استعمال العملات المشفرة، البعض الآخر يعرف نوع من النمو في استعمالها. حسب تقرير ل Recap فإن مدينة لندن هي مدينة وعاصمة العملات الرقمية بامتياز.

حسب تقرير أعده مركز Recap لتداول العملات الرقمية في 2023، فإن مدينة لندن هي أكثر المدن انفتاحا على العملات المشفرة، وقد تركز التقرير حول 8 خصائص.

    جودة الحياة
    عدد الاحداث والمناسبات المتعلقة بالعملات الرقمية
    نسبة الشركات التي لها علاقة بعالم الكريبتو
    عدد شركات العملات الرقمية الموجودة في المدينة
    عدد اجهزة الصراف الآلي للعملات الرقمية
    حصة التمويل والبحث بالنسبة للناتج الداخلي الخام
    الضرائب على أرباح العملات الرقمية
    النسبة المئوية للأشخاص الحاملين للعملات الرقمية في المدينة

تعد لندن المدينة الأكثر استقطابا للعملات الرقمية وعملية البيتكوين، نظرا لكون لندن مدينة مالية بامتياز، وللانفتاح الكبير لسكانها على التعاملات المالية ذات التكنولوجيات المتقدمة، فاللندنيون مستأنسون باستعمال تقنية البلوك شين، خلافا لمدن وبلدان أخرى.

في المرتبة الثانية نجد دبي، الامارة والمدينة العربية في دولة الإمارات العربية المتحدة. دبي هي عاصمة العملات الرقمية والرموز الغير قابلة للاستبدال والميتافيرس وكل ما هو جديد وثوري في عالم التكنولوجيا، كما أن منصة بينانس وهي أهم منصة كريبتو في العالم، جعلت من دبي قطبا لها بحيث تتوفر على فرع مهم في المدينة.

نيويورك احتلت المركز الثالث والتي تعد قطبا ماليا مهما في الاسواق المالية العالمية، كما أن سكان مدينة نيويورك يستعملون بكثرة العملات الرقمية. بالاضافة الى كون العديد من الشركات التي تعمل في مجال الكريبتو موجودة مدينة نيويورك ، زيادة للبحث العلمي المالي المتطور في المدينة.

تلي قائمة المدن المتصدرة لتداول العملات الرقمية مدينة سنغافورة الشهيرة بالأسواق المالية. ثم تليها مدن عدة نذكر بعضها وهي لوس أنجلوس وشيكاغو ، وبرلين، وساپورو، ولاغوس ، وليسبون، والكويت، وطهران، وسيدني، واوزاكا وكوالالمبور.

وهناك العاصمة الإيرانية طهران احتلت المرتبة 17 في هذا الترتيب، حيث فتحت أبوابها على تداول العملات الرقمية والمشفرة.

 

نيجيريا من اكثر البلدان استعمالا للعملات الرقمية

هذا وتعد نيجيريا من اكثر البلدان استعمالا للعمليات الرقمية في العالم ، حيث أن 45% من السكان يستعملون ويستثمرون في العملات المشفرة، وهو رقم له دلالات كبيرة، ويفوق العديد من الدول الغربية المتطورة. رغم أن عملات الكريبتو ممنوعة في نيجيريا، إلا أن معظم الشباب يستعملها ويستثمر فيها. وهو ما يوضح بشكل كبير الشعبية المتزايدة للعملات المشفرة في نيجيريا وفي القارة الافريقية.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة