البث المباشر

إصابة 7 فلسطينيين واشتباكات مسلحة بعد اقتحام قوات الاحتلال مخيماً في أريحا

السبت 4 فبراير 2023 - 11:28 بتوقيت طهران
إصابة 7 فلسطينيين واشتباكات مسلحة بعد اقتحام قوات الاحتلال مخيماً في أريحا

أفادت مصادر طبية بإصابة 7 فلسطينيين، اثنان منهم جراحهما خطيرة، اليوم السبت خلال مواجهات مع قوات الاحتلال إثر اجتياحها مخيم عقبة جبر بأريحا في الضفة الغربية.

وقال مستشفى أريحا إن 7 فلسطينيين أصيبوا بجروح وتم نقلهم إلى مجمع فلسطين الطبي في رام الله، في حين أكد الهلال الأحمر الفلسطيني أنه لا يعلم عدد الاصابات وطبيعتِها لمنع الاحتلال طواقم الإسعاف من دخول المخيم.

وأطلقت قوات الاحتلال خلال اجتياحها المخيم النار وقصفت منزلاً بالقذائف بذريعة وجود مقاومين فيه، وبث ناشطون مقاطع مصور تظهر انتشار الجنود الإسرائيليين في المخيم ودوي الاشتباكات.

وقال رئيس اللجنة الشعبية للمخيم، إن الاحتلال يهدم أجزاء من منزل بعد رفض أحد المطلوبين تسليم نفسه.

وأفادت مصادر صحفية فلسطينية بأن قوات الإحتلال تدفع بتعزيزات عسكرية إضافية إلى المخيم تزامنا مع تحصن أحد المقاومين داخل منزل ورفضه تسليم نفسه.

وأفاد ناشطون بأن القوة الصهيونية باشرت هدم أجزاء من المنزل المحاصر، واعتقلت 3 فلسطينيين من عائلة واحدة. وقد تعالت مكبرات المساجد في المخيم ودعت المواطنين للتصدي لقوات الاحتلال.

وهذه المرة الثانية خلال 24 ساعة التي يقتحم فيها الجيش الإسرائيلي مخيم عقبة جبر لملاحقة فلسطينيين يسعى لاعتقالهم.

ومنذ أسبوع، تفرض قوات الاحتلال حصاراً عسكرياً على أريحا، وقد أقامت الحواجز على جميع مخارجها في إطار البحث والتفتيش عن منفذي الهجوم قرب مستوطنة الموغ.

وبالإضافة إلى أريحا، نفذ الجيش الصهيوني أمس الجمعة عمليات اقتحام في الخليل وجنين وطولكرم واعتقل 8 فلسطينيين، وتخللت الاقتحامات اشتباكات مسلحة بين فلسطينيين والقوات الصهيونية.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة