البث المباشر

الجهاد الإسلامي: المقاومة ليست عاجزة عن الرد ويدها ليست قاصرة

الجمعة 27 يناير 2023 - 19:38 بتوقيت طهران
الجهاد الإسلامي: المقاومة ليست عاجزة عن الرد ويدها ليست قاصرة

قال مسؤول المكتب الإعلامي لحركة الجهاد الإسلامي داوود شهاب: بعيد منتصف الليلة الماضية قامت المقاومة الفلسطينية بإطلاق صواريخ على عدد من مستوطنات العدو القريبة من قطاع غزة، وهذا العمل كان عبارة عن رسالة تحذير بسيطة من قبل المقاومة لكيان العدو بأن المقاومة ليست عاجزة عن الرد ويدها ليست قاصرة.

وفي لقاء صحفي اليوم الجمعة أضاف شهاب: نحن نؤمن بأن من حقّنا الدفاع عن انفسنا وهذا حق لن نتخلى عنه ولن نفرط فيه.

وأكد أن الشعب الفلسطيني كله مع المقاومة، وقد خرجت أمس العديد من المسيرات الشعبية التي تؤكد التفاف الجماهير حول نهج المقاومة.

وصرح بأن هذا القصف ليس هو الرد الذي توعدنا به العدو بعد ارتكاب جريمة جنين وإنما هو رسالة تحذير فقط، وامام ما ترتكبه حكومة العدو الفاشية فأننا مقبلون على معركة ستكون قريبة وقد تندلع في اي لحظة.

وأضاف القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أن المقاومة في قطاع غزة قوية ولديها قدرات صاروخية وقتالية كبيرة، والمقاتلون لديهم رغبة كبيرة في المواجهة وقد تلقوا تدريبات عالية.

واستطرد شهاب قائلاً: نحن لدينا مقدرة على القتال لفترات طويلة والدخول في معركة تستنزف العدو ولا نخشى على شيء ، فالشهادة اغلى ما نتمناه.

وأشار الى أن المعركة القادمة ستبدأ بقرار المقاومة وفي التوقيت الذي تحدده، بمعنى أن العدو لن يفرض علينا مكانها ولا زمانها ولن يكون قادراً على مباغتتنا.

وقال: هناك دروس استفادتها المقاومة عبر سنوات ومعارك سابقة.

وصرح بأن حكومة العدو التي شكلها نتنياهو من اليمين الفاشي هي حكومة هشة وتعاني من تصدعات كبيرة فضلاً عن ان الساحة السياسية في الكيان المؤقت تشهد انقسامات حادة، لذلك الحكومة تحاول معالجة التصدعات الداخلية من خلال شن العدوان. لكن نحن قلنا بأن هذه السياسة سوف ترتد عليهم.

واضاف شهاب: لقد جربت حكومات سابقة هذه السياسة لكنها فشلت وبعض قادة هذه الحكومة انتهت حياتهم السياسية او تم سجنهم في نهاية المطاف.

واستشهد، فجر امس الخميس، 10 فلسطينيين وأصيب ما يزيد عن عشرين أخرين بينهم حالات خطيرة، جرّاء الإشتباكات التي اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال لمخيم جنين، صباح امس، وفقاً لوزارة الصحة الفلسطينية.

كما  شنت الطائرات الحربية للاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، سلسلة غارات عنيفة على أهداف في قطاع غزة.

وأفاد شهود عيان بأن الطائرات الحربية للاحتلال استهدفت موقعا للمقاومة وسط قطاع غزة بـ 15 غارة جوية.

كما استهدفت موقعاً للمقاومة جنوب مدينة غزة بعدد من الصواريخ، ومحيط نقطة رصد تتبع للمقاومة شرق بيت حانون شمال قطاع غزة.

من جانبها أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس أن دفاعاتها الجوية تصدت لطائرات الاحتلال الصهيوني في سماء غزة.

وقالت الكتائب في بلاغ عسكري: "تعلن كتائب الشهيد عز الدين القسام أن دفاعاتها الجوية تصدت فجر اليوم الجمعة للطيران الحربي الصهيوني المعادي في سماء قطاع غزة بصواريخ أرض-جو وبالمضادات الأرضية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة