البث المباشر

ستولتنبرغ يكشف عن شح مخزونات أسلحة "الناتو"

الجمعة 20 يناير 2023 - 20:38 بتوقيت طهران
ستولتنبرغ يكشف عن شح مخزونات أسلحة "الناتو"

صرح الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ في اجتماع لمجموعة الاتصال الخاصة بأوكرانيا في قاعدة رامشتاين العسكرية الأمريكية في ألمانيا، أنه يتعين على دول الناتو تجديد مخزونات الأسلحة والذخيرة في أسرع وقت ممكن، وسيتم طرح القضية في اجتماع لوزراء الدفاع في فبراير/ شباط.

وقالت الخدمة الصحفية لحلف شمال الأطلسي في بيان اليوم الجمعة: "قال الأمين العام إنه يجب على حلفاء الناتو تسريع إنتاج الأسلحة والذخيرة، وإعادة تجميع المخزونات بسرعة".

وأشار ستولتنبرغ إلى أن الحلف يعمل عن كثب مع الصناعة الدفاعية لتلبية هذه الاحتياجات، وستكون المشتريات بندًا مهمًا على جدول أعمال الاجتماع وزراء دفاع الناتو، الذي سيعقد في فبراير.

في الوقت نفسه، دعا ستولتنبرغ أيضًا إلى زيادة إمدادات الأسلحة إلى كييف خوفًا من "هجمات جديدة" مفترضة من قبل روسيا.

وصرحت وزارة الخارجية الروسية في وقت سابق من اليوم الجمعة بأن "حزب الحرب" المسعور في كييف هو من يحدد النغمة، بعد أن فقد إحساسه بالواقع"، مضيفة أن في مثل هذه الظروف، تصبح المفاوضات مع أوكرانيا غير واردة.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا: "لقد لفتنا الانتباه إلى عدد من التصريحات الأخيرة للمسؤولين الأوكرانيين حول موضوع المفاوضات مع روسيا. السكرتير الصحفي لرئيس أوكرانيا نيكيفوروف أشار إلى أن كييف يمكن أن تنظر بجدية بالغة في مسألة المفاوضات مع روسيا إذا كانت تستند إلى مبادئ القانون الدولي. ومن بينها ذكر تقريبا جميع نقاط "صيغة السلام" سيئة السمعة التي طرحها زيلينسكي، والتي تتضمن مطالب بمحاسبة روسيا ومعاقبتهم".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة