البث المباشر

الرئيس الإيراني يؤكد خطة تجديد احتياطي النفط الاستراتيجي، وتوفير الوقود للمنازل

الأحد 15 يناير 2023 - 16:36 بتوقيت طهران
الرئيس الإيراني يؤكد خطة تجديد احتياطي النفط الاستراتيجي، وتوفير الوقود للمنازل

اعتبر الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي على الحضور والعمل في الوقت المناسب بالإضافة إلى التنبؤ الصحيح واعتماد السياسات الوقائية كمتطلبات أخرى للإدارة السليمة للغاز والوقود فيما أكد أن قضية تخزين الغاز والنفط من أهم القضايا، خاصة بالنسبة في الظروف الطارئة.

جاء ذلك في تصريح أدلى به الرئيس رئيسي صباح اليوم الأحد خلال زيارته لشركة الغاز الوطنية وحضوره في مركز التحكم في شبكة الغاز بالبلاد، حيث اطلع عن كثب على آخر اوضاع توزيع الغاز في جميع أنحاء البلاد والاجراءات المتخذة لاستقرار هذه الشبكة.

وشارك رئيس الجمهورية في الاجتماع الخاص لمجموعة العمل للتزويد المستدام بالوقود خلال فصل الشتاء وثمن جهود وزير النفط ومسؤولي شركة الغاز الوطنية الذين بذلوا الكثير من الجهد لإدارة توزيع الغاز بشكل صحيح في ظل الظروف الجوية الخاصة التي تمر بها البلاد في الوقت الحاضر.

ووصف رئيسي الاستهلاك الصحيح للغاز من قبل المواطنين بأنه الجانب المكمل لجهود مسؤولي دائرة الغاز ، وقال: ان إصلاح أنماط الاستهلاك يتطلب توعية ثقافية، والمسؤولية الرئيسية في هذا المجال تقع على عاتق الإعلام الوطني ووسائل الإعلام واصحاب المنابر.

واوضح انه في ظل جهود مسؤولي ادارة الغاز وبالطبع التزام وتعاون الشعب لم يكن لدينا قطع كبير للغاز بل كان القطع في اماكن محدودة ، واضاف: ان اغلاق الدوائر والمؤسسات ليس الحل المناسب ، ولكن الموضوع الأهم اليوم هو توفير الوقود للمنازل ومن ثم للوحدات التجارية والإدارية.

وشدد على ضرورة الإدارة الجادة للاستهلاك والتعامل بما يقتضي مع المشتركين ذوي الاستهلاك المرتفع في القطاعات المحلية والتجارية والإدارية ، وأضاف: في موضوع المشتركين ذوي الاستهلاك المرتفع ، فإن مراقبة استهلاك الجهات الحكومية هي أولوية قصوى.

واعتبر رئيس الحضور والعمل في الوقت المناسب بالإضافة إلى التنبؤ الصحيح واعتماد السياسات الوقائية كمتطلبات أخرى للإدارة السليمة وقال: إن قضية تخزين الغاز والنفط من أهم القضايا ، خاصة بالنسبة للظروف الطارئة، والتي للأسف تم إهمالها في مرحلة ما وجرى حل شركة التخزين. بعد انتهاء الظروف الخاصة الحالية ، يجب على وزارة النفط أن تولي اهتماما جادا لهذه المسألة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة