البث المباشر

رؤساء السلطات الثلاث في إيران يؤكدون على تعزيز الإجراءات لتخفيف معاناة المواطنين

السبت 14 يناير 2023 - 22:15 بتوقيت طهران
رؤساء السلطات الثلاث في إيران يؤكدون على تعزيز الإجراءات لتخفيف معاناة المواطنين

أكد رؤساء السلطات الإيرانية الثلاث، على ضرورة تخفيف مشاكل المواطنين في مجال استهلاك المحروقات وإزالة بعض الثغرات الطارئة نظراً لبرودة الطقس خلال الفترة الأخيرة في البلاد.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأسبوعي لرؤساء السلطات العليا الثلاث الذي انعقد مساء اليوم السبت، باستضافة رئيس السلطة القضائية "حجة الاسلام غلام حسين محسني إيجئي"، وحضور كل من رئيس السلطة التنفيذية "السيد ابراهيم رئيسي"، ورئيس السلطة التشريعية "محمد باقر قاليباف".

وجرى في هذا الاجتماع، اتخاذ قرارات أساسية على صعيد القضايا المتعلقة باستهلاك وقود الغاز، وبما يسهم في تقليل مشاكل المواطنين من هذا الأمر.

وفيما أشادوا بتظافر الجهود المستديمة والفاعلة التي جسدها الشعب الإيراني في جميع الأصعدة، دعا رؤساء السلطات الإيرانية العليا، المواطنين الى مزيد من التعاون مع المسؤولين المعنيين لخفض حجم استهلاك المحروقات والطاقة، وبالتالي حل المشاكل المتعلقة بمد الغاز الى المناطق النائية نظراً لاحتمال انخفاض درجات الحرارة المتزايد خلال الأيام القادمة.

وعلى صعيد آخر استعرض، هذا الاجتماع، موازنة العام الجديد، وتم الاتفاق على اتخاذ تدابير من قبل البرلمان ومجلس صيانة الدستور ومجمع تشخيص مصلحة النظام، لحسم قانون الميزانية الجديدة في أقصر وقت ممكن.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة