البث المباشر

الهند... اكتشاف متحورات جديدة لفيروس كورونا

الجمعة 6 يناير 2023 - 08:50 بتوقيت طهران
الهند... اكتشاف متحورات جديدة لفيروس كورونا

كشفت مصادر صحية في الهند الخميس، عن رصد 11 متحورا جديدا من فيروس كورونا في البلاد، في حين دعت الصين منظمة الصحة العالمية إلى اعتماد موقف "محايد" بشأن تفشي كوفيد-19، بعدما انتقدت المنظمة حصيلة الوباء التي تقدّمها بكين.

وقالت المصادر الصحية الهندية إن المتحورات الجديدة لفيروس كورونا وصلت من خلال 124 مسافرا قدموا من دول مختلفة.

ونقل موقع "تايمز أوف إنديا" (Times of India) عن مصادر لم يسمها، إن الحالات التي ثبتت إصابتها بمتحورات كورونا وصلت إلى الهند خلال الفترة بين 24 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، والثالث من يناير/ كانون الثاني الجاري.

وأوضحت السلطات أن نحو 19 ألفا و227 مسافرا خضعوا لفحوصات اختبار كورونا، وثبت إصابة 124 منهم بالفيروس.

وتأتي التصريحات الهندية في خضم قلق دولي من الانتشار المتزايد لحالات كورونا في الصين.

ومنذ نهاية ديسمبر/ كانون الأول الماضي، كشفت تقارير إعلامية عن زيادة مفرطة في عدد المصابين بفيروس كورونا في الصين، دفعت منظمة الصحة العالمية إلى إعلان قلقها ومطالبة السلطات الصينية بالكشف عن الأعداد الفعلية للمصابين بكورونا.

من جهتها، دعت الصين منظمة الصحة العالمية إلى اعتماد موقف "محايد" بشأن تفشي كوفيد-19، بعدما انتقدت المنظمة حصيلة الوباء التي تقدّمها بكين.

وقالت الناطقة باسم وزارة الخارجية الصينية، ماو نينغ، أمام صحفيين "نأمل أن تحافظ منظمة الصحة العالمية على موقف مبني على العلم وموضوعي ومحايد، وأن تلعب دورا نشطا في الاستجابة العالمية لتحديات الوباء".

وأكّدت ماو أن الصين تشارك "معلومات وبيانات مناسبة" بشأن وباء كوفيد-19، مشددة على "التعاون الوثيق" بين الصين ومنظمة الصحة العالمية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة