البث المباشر

تنظيم فعالية يوم الثقافة العراقي في طهران

الأحد 1 يناير 2023 - 19:34 بتوقيت طهران
تنظيم فعالية يوم الثقافة العراقي في طهران

إحتفلت المستشارية الثقافية العراقية في طهران، الخميس الماضي 29 ديسمبر 2022 للميلاد بيوم الثقافة العراقي وذلك برعاية السفارة العراقية لدى إيران ومركز "عباس آباد" الثقافي الفني الايراني بالاشتراك.

وحضر الفعالية عدد غفير من المثقفين والشعراء وأساتذة الجامعات والطلبة الجامعيين من ايران والعراق، كما شهد المهرجان فعاليات عدة للتعريف بالثقافة العراقية عبر أفلام وثائقية شرحت تفاصيل وطبيعة هذه الثقافة.

وشارك في هذه المراسم أيضاً عدد من سفراء الدول العربية المقيمين في إيران وممثلي الأحزاب السياسية العراقية وأقسام الشؤون الدولية في جامعات إيران وممثلي المنظمات الثقافية الإيرانية وطلاب عراقيين وإيرانيين. 

وأكد الجانبان الايراني والعراقي على ضرورة التعريف بثقافة البلدين ومدّ جسور التواصل للتعريف بهاتين الثقافتين العريقتين وذلك عبر كلمتي المستشار الثقافي العراقي الدكتور أمجد المظفر والمعاون الثقافي لمجموعة "عباس أباد" الثقافية والفنية في العاصمة الايرانية طهران.

ويشار الى أن المهرجان تخلل كلمة الدكتور محمد علي آذرشب كوسيط جامعي ناشط بين الثقافتين، هذا وتخلل الحفل الثقافي كلمات معبرة من قبل الاستاذ احمد نجف عريف المهرجان للاحتفاء بالمناسبة السنوية لاستشهاد قادة النصر كدلالة واضحة لهذه المشتركات.

وتخلل الحفل عزف مقطوعة موسيقية عبر آلة العود العراقية من قبل الاستاذ معنّى جهاد وكلمة للطلبة الجامعيين ألقاها محمد باقر الحكيم.

وخلال هذه المراسم،  أزيح الستار عن كتاب "شعر برواز" (شعر الطيران) حول موضوع الشهيدين الحاج قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس بحضور مسؤولين عراقيين وإيرانيين.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة