البث المباشر

عبداللهيان ينتقد المعايير المزدوجة للدول الغربية

الجمعة 9 ديسمبر 2022 - 17:21 بتوقيت طهران
عبداللهيان ينتقد المعايير المزدوجة للدول الغربية

قال وزير الخارجية الايراني في اتصال هاتفي مع نظيره الهولندي: بلاشك سيتم تقديم المشاغبين ومرتكبي الإرهاب والعنف إلى العدالة وفقًا للقوانين القضائية في البلاد.

وتبادل وزير الخارجية الايراني حسين أميرعبداللهيان خلال اتصال هاتفي مع نظيره الهولندي ووبكي هويكسترا الآراء حول الموضوعات ذات الاهتمام المشتركة بين البلدين.

وأكد عبداللهيان في إشارة إلى تاريخ العلاقات بين إيران وهولندا بأربعمائة عام، على ضرورة زيادة التعاون وتوسيع العلاقات الثنائية.

كما انتقد المعايير المزدوجة للدول الغربية، فيما يتعلق بقضية حقوق الإنسان والمرأة ومواقفها التدخلية فيما يتعلق بقضايا إيران الداخلية، مضيفا أن محاولة استفزاز الشباب والنساء الإيرانيين من قبل بعض المسؤولين والدوائر الغربية والاستخدام الفعال لوسائل الإعلام عملاً غير مثمر في الساحة الدبلوماسية ويؤدى إلى انتشار العنف والأعمال الإرهابية في إيران.

وأضاف وزير الخارجية الايراني: بلاشك سيتم تقديم المشاغبين ومرتكبي الإرهاب والعنف والمستخدمين للأسلحة الباردة والساخنة ضد الشرطة وأمن المجتمع إلى العدالة وفق القوانين القضائية للبلاد.

من جانب اخر أشار وزير خارجية هولندا أيضًا إلى أربعة قرون من العلاقات الإيجابية والتاريخية بين إيران وهولندا، وكذلك المناقشات المثمرة الأخيرة بين وزارتي خارجية البلدين على هامش مؤتمر الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك في تعزيز العلاقات القنصلية والقضايا المتعلقة برعايا البلدين.

وثمن ووبكي هويكسترا جهود نظيره الإيراني في حل القضايا المتعلقة بأحد المواطنين الهولنديين ومواصلة المحادثات لتوسيع العلاقات الثنائية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم