البث المباشر

10 أشقاء في مونديال قطر.. 4 ثنائيات بمنتخب واحد وشقيقان بـ"عدوين"

الخميس 8 ديسمبر 2022 - 11:46 بتوقيت طهران
10 أشقاء في مونديال قطر.. 4 ثنائيات بمنتخب واحد وشقيقان بـ"عدوين"

لا تزال النسخة الحالية من بطولة كأس العالم المقامة على الأراضي القطرية، نسخة استثنائية، كونها أول مرة تقام على أرض دولة عربية، تشهد مشاركة التحكيم النسائي، مع إقامتها في فصل الشتاء عكس النسخ الماضية التي أقيمت في الصيف، وكذا استخدام تقنية التسلل شبه الآلية لأول مرة في بطولة المونديال.

وتشهد النسخة الثانية والعشرين من بطولة المونديال، التي تقام حاليًا في قطر، خلال الفترة من 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر المقبل، تواجد 10 أشقاء في البطولة ضمن المنتخبات المشاركة مونديال قطر 2022، حيث يأتي على رأسهم الشقيقان لوكاس وثيو هيرنانديز، بعدما أصبح المنتخب الهندوراسي أول منتخب في المونديال يضم 3 أشقاء بين صفوفه على مر 21 نسخة من البطولة.

ال ويليامز
يعد الثنائي المكسيكي مانويل وفرناندو روساس أول شقيقين، يشاركان في بطولة كأس العالم، وذلك في المباراة الافتتاحية للنسخة الأولى للبطولة عام 1930 ضد منتخب فرنسا، بينما كانا أول شقيقين يتقابلان في كأس العالم وكل منهما يلعب مع منتخب مختلف، هما الغاني كيفين برينس بواتينج، والألماني جيروم بواتينج، وكان ذلك في نسخة 2010 في جنوب أفريقيا، لكن يتواجد ثنائي آخر في المونديال الحالي، حيث اعتبرا عدوين، إذ إن نيكو ويليامز «20 عامًا» اختار تمثيل منتخب إسبانيا، بينما فضل شقيقه الأكبر، إينياكي ويليامز «28 سنة» تمثيل غانا، وقد ولد «نيكو» في إسبانيا بعد أن هاجرت عائلته بينما نشأ «إينياكي» في غانا ثم رافق عائلته في هجرتها، يلعب الثنائي لصفوف أتلتيك بلباو الإسباني ويقدمان موسمًا رائعًا في الليجا.

ال هازارد
وشهدت مباراة المغرب وبلجيكا، في الجولة الثانية للمجموعة السادسة، مشاركة أخوين من المنتخب البلجيكي، هما إيدين وثورجان هازارد، حيث يشارك إيدين هازارد صاحب الـ31 عامًا نجم ريال مدريد الإسباني، للمرة الثالثة مع الشياطين الحمر في بطولة كأس العالم، بينما خاض منافسات المونديال القطري الأخ الأصغر لإيدين وهو ثورجان هازارد «29 عامًا» جناح بوروسيا دورتموند الألماني، في ثاني مشاركة له بالبطولة العالمية بعد مونديال روسيا 2018.

ال هيرنانديز
وصادفت مباراة فرنسا وأستراليا في الجولة الأولى من دور المجموعات بمونديال قطر 2022، أن يحل ثيو هيرنانديز بديلًا لشقيقه لوكاس هيرنانديز، الذي أصيب بقطع في الرباط الصليبي للركبة في اللقاء الافتتاحي للديوك في البطولة، بعدما سبق وشارك الثاني وحيدًا في مونديال 2018 بروسيا.
لوكاس هيرنانديز «26 عامًا»، مدافع بايرن ميونخ الألماني، بطل النسخة الماضية من كأس العالم، فيما يلعب شقيقه ثيو صاحب الـ25 عامًا، ظهير أيسر فريق ميلان الإيطالي، وتوج معه في الموسم الماضي بلقب الدوري الإيطالي.

آل أيو
وشارك الشقيقان جوردان وأندريه أيو، للمرة الثانية سويًا في المونديال بقميص منتخب غانا، حيث خاض الأخ الأكبر أندريه أيو «32 سنة»، نجم السد القطري، ثالث نسخة له في العرس العالمي بعد نسختي 2010 و2014.

أما الأخ الأصغر جوردان أيو صاحب الـ31 عامًا، مهاجم نادي كريستال بالاس الإنجليزي، يشارك للمرة الثانية في كأس العالم بعد نسخة 2014، هو تاسع الهدافين التاريخيين لـ«البلاك ستارز» بالمناصفة مع عبيدي بيليه وأسي كوفي.

منتخب صربيا

وشهد منتخب صربيا تواجد الشقيقين فانيا ميلنكوفيتش سافيتش حارس مرمى الفريق وعمره 25 عاما، وشقيقه لاعب الوسط سيرجي ملينكوفيتش سافيتش وعمره 27  عاما.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم