البث المباشر

مؤتمر أمناء الرسل يختتم أعماله في مدينة مشهد المقدسة

السبت 3 ديسمبر 2022 - 19:34 بتوقيت طهران
مؤتمر أمناء الرسل يختتم أعماله في مدينة مشهد المقدسة

اختتمت بمدينة مشهد المقدسة أعمال وفعاليات مؤتمر أمناء الرسل الخاص باستذكار وتكريم العلامة المحقق السيد محمد مهدي الخرسان، والذي يقام برعاية وتعاون من العتبتين العلوية والحسينية المقدستين.

وقال رئيس وفد العتبة العلوية المقدسة عضو مجلس الإدارة الدكتور سليم الجصاني في تصريح للمحتوى الرقمي: "تم بحمد الله عزوجل اختتام مؤتمر أمناء الرسل بعدما قدمت مجموعة من الجلسات تضمنت عددا من البحوث والآراء والمشاريع العلمية التي قدمت خلال تلك الجلسات فضلا عن جلسة افتتاحية رئيسية وأخرى تكريمية في رحاب حرم الإمام الرضا (عليه السلام) بلجان متعددة ضمت عدداً كبيراً من المحقّقين والعلماء من الذين حضروا في تلك الجلسات".

وأضاف الجصاني: "بعدها زار تلك الجلسات عدد من الشخصيات العلمية والمؤسسات الرصينة وتم خلالها تبادل وجهات النظر وتبادل الخبرات،  قدمنا خلالها التعريف بالمؤتمر بكامل فعالياته، ثم اختتمت فعاليات المؤتمر بالجلسة التكريمية التي قدمت خلالها مجموعة من الكلمات التي تبين خلاصة ما جاء في هذه الفعاليات التي ضمها منهاج المؤتمر".

 وأشار الجصاني الى أن الجلسات البحثية للمؤتمر كانت بمشاركة نخبة من الباحثين من الحوزة العلمية والجامعات قدموا خلالها أكثر من (50) بحثا، تمت مناقشة أكثر عن (40) بحثاً منها وقد تمحورت تلك البحوث حول العلامة الخرسان، وحياته، وسيرته، ومنهجه التاريخي، والقرآني والعقائدي.

ومن الجدير ذكره أن العلامة المحقق الخرسان قضى أكثر من سبعة عقود في تراث أهل البيت (عليهم السلام) بالتأليف والتحقيق والدراسة، وله أكثر من (70) مؤلفا طبع منها موسوعة تضم ما يقارب (50) مجلداً، وقد تتلمذ سماحته على يد علماء النجف الكبار من أمثال آية الله العظمى السيد أبو القاسم الخوئي، وعاصر العديد من الشخصيات المهمة التي كان لها أثر في الحوزة العلمية في النجف الأشرف.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة