البث المباشر

الخارجية الايرانية: الحظر الاميركي منع جرحانا الكيمياويين من العلاج

الجمعة 2 ديسمبر 2022 - 09:40 بتوقيت طهران
الخارجية الايرانية: الحظر الاميركي منع جرحانا الكيمياويين من العلاج

التقى مساعد وزير الخارجية الايرانية للشؤون القانونية والدولية رضا نجفي الذي يزور لاهاي بهولندا، المدير العام لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية فرناندو آرياس، وبحث معه حول مشكلة توفير الادوية والعلاج اللازم لجرحى الاسلحة الكيمياوية.

واشار مساعد وزير الخارجية في الاجتماع الذي عقد الخميس في لاهاي، إلى العقوبات الأميركية الظالمة ضد ايران، وقال: أن العقوبات المذكورة جعلت من الصعب على جرحانا المصابين بالاسلحة الكيمياوية من الحصول على المعدات اللازمة والأدوية.

كما أكد أن فرض مثل هذه العقوبات اللاإنسانية يتعارض مع أحكام اتفاقية حظر الأسلحة الكيماوية والقانون الدولي ويجب إزالتها بسرعة.

وشكر نجفي، المدير العام لمنظمة حظر الأسلحة الكيماوية على الجهود التي بذلها في الماضي لحصول جرحى الاسلحة الكيمياوية الايرانيين بصورة كاملة على الأدوية والمعدات اللازمة واجهاض العقوبات الظالمة، وطالبه بمواصلة مساعيه الحميدة بقوة اكبر.

ويزور مساعد وزير الخارجية الايراني هولندا للمشاركة في المؤتمر السابع والعشرين للدول الأعضاء في اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية.

وفي وقت سابق ألقى نجفي كلمة في المؤتمر قال في جانب منها: إن إيران بصفتها أكبر ضحية للاستخدام الممنهج للأسلحة الكيماوية في التاريخ الحديث لا تغفر ولا تنسى مرتكبي هذه الجريمة وداعميها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة