البث المباشر

مسؤول: عشرات المواكب العراقية تزور مرقد الامام الرضا (ع)

الثلاثاء 15 نوفمبر 2022 - 08:18 بتوقيت طهران
مسؤول: عشرات المواكب العراقية تزور مرقد الامام الرضا (ع)

أكد مدير إدارة هيئة مواكب المشاية للإمام رضا (ع) السيد ثامر الكفائي أن حركة المواكب العراقية في هذه السنة قد بدأت في 10/15 /2022 ولحد الآن مستمرة في الخروج الى اكثر من شهرين، موضحا انه قد خرج 13 موكبا وبقية المواكب تستعد للخروج.

اما عن عدد المواكب العراقية التي تريد الدخول الى اراضي الجمهورية الاسلامية في هذا العام، قال السيد الكفائي: ان العدد هو تقريبا 40 موكبا وعدد افراد الموكب بين 35  - 80 زائر ويتجاوز عدد الزوار من كل المواكب 2000 زائر.

وحول مشاية العراقيين إلى مرقد الامام رضا عليه السلام أوضح ثامر الكفائي: الامام الرضا (ع)  له أثر خاص في نفوس شيعة العراق فلذلك لما سقط حكم الطاغية شدت الناس الرحال الى مشهد المشرفة لزيارة الامام الثامن (ع)، فمنهم من وصل بالطائرة ومنهم بالقطار ومنهم بالسيارات وهناك قسم آخر أخذ على نفسه ان يتحمل الصعاب الى ان يصل الى الامام مشيا على الاقدام، تعبيرا عن شغفهم وحبهم له، وكذلك عملا بالروايات المطلقة التي تشير الى استحباب زيارة ائمة الهدى (ع) مشيا على الاقدام.

وعن الزمن الذي بدأت زيارة المشاية عند العراقيين للامام الرضا عليه السلام وفي اي سنة تحديدا قال مدير إدارة هيئة مواكب المشاية للامام رضا عليه السلام: قد بدأت هذه الحركة عندهم منذ اكثر من 100 سنة.

وردا على سؤال عن عدد المواكب التي تريد الدخول الى ايران وكم منها دخلت؟ أوضح المسؤول: ابتدأت حركة المواكب في هذه السنة في 10/15 /2022 ولحد الآن مستمرة وستستمر في الخروج الى اكثر من شهرين ولا تتمكن المواكب من الخروج دفعة واحدة ذلك لعدم وجود امكانيات لاستضافة كل الزوار الذي يتجاوز عددهم من كل المواكب 2000 زائر ولحد الان تقريبا 13 موكبا خرج والبقية مستعدة للخروج اما عن عدد المواكب التي تريد الدخول الى اراضي الجمهورية الاسلامية في هذا العام فهو تقريبا 40 موكبا وعدد افراد الموكب بين 35  - 80 زائر.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم